طالب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد من جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أن يظهر احتراما أكبر للنادي الملكي من أجل مصلحة المنتخب الإسباني.

وقال راموس في تصريحات صحفية بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام فياريال في الدوري الإسباني: "أطلب من بكيه أن يحترم ريال مدريد".

وأضاف "كوني قائد ريال مدريد والمنتخب أطلب من بيكيه احترام مدريد وزملائه، عدم احترام الخصوم لا يخلق جواً جيداً".

وأضاف "في السنوات الأخيرة، كان هناك قادة جيدون أمثال تشافي وبويول وإيكر، علينا أن نتعلم منهم كيف نتجنب هذا الهراء، أنا معجب ببيكيه، فهو زميله لي في اسبانيا، تضخيم الأمر سيكون خطئا كبيرا، ويجب أن نتحلى بالأدب، قلة الاحترام هي عدو للأجواء الطيبة".

وكان بيكيه قد أشعل حرب التصريحات الدائرة بينه وبين نجوم الغريم التقليدي ريال مدريد، وذلك بعدما رد على مدافع النادي الملكي الفارو أربيلوا الذي قال إنه في يوم ما سيرى صديقه بيكيه في برنامج (نادي الكوميديا) الساخر.

وقال بيكيه في تصريحات صحفية بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام ديبورتيفو لاكارونا بهدفين لمثليهما: "إنها مجرد تغريدة، أربيلوا قال: إنه صديقي، ولكني لا أعتبره صديقي، إنه مجرد معرفة".

ولم يكتف بيكيه بهذه التصريحات فقط، فأثناء نطقه لعبارة "معرفة" والتي تكتب "conocido" بالإسبانية، توقف بيكيه لحظة ليقول كلمة "كونو" وهو لقب أربيلوا "مخروط" الذي يستخدمه مشجعو ريال مدريد في شبكات التواصل الاجتماعي للسخرية من اللاعب. &

وكانت بداية الأزمة تتمثل في التغريدة الساخرة التي نشرها بيكيه بعد فضيحة إشراك ريال مدريد للروسي دينيس تشيرشيف في كأس الملك أمام قادش على الرغم من عدم قانونية الأمر نتيجة تراكم البطاقات الأمر الذي أدى لإستبعاد النادي الملكي من المسابقة.

&