ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة يواجه خطر الإيقاف عن اللعب من 4 إلى 12 مباراة عن فريقه، وذلك بعد طرده في مباراة الإياب من بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، أمام أتلتيك بلباو.

وكان برشلونة الذي خسر اللقب قد تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 55 من المباراة عندما رفع حكم اللقاء فيلاسكو كاربالو البطاقة الحمراء في وجه بيكيه بسبب اعتراضه بشدة امام الحكم المساعد لاعتباره بان ادوريس لاعب أتلتيك بلباو كان متسللا في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

وأثر هذا الطرد كثيرا على النادي الكاتالوني ووجه ضربة قاضية لآماله بالعودة الى المباراة ومحاولة المحافظة على حظوظه باحراز السداسية في 2015، كما أن الفرق الباسكي استغل النقص العددي في صفوفه مضيفه لكي يقتنص هدف التعادل في الدقيقة 74 عبر ادوريس.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن بيكيه قد يعاقب بالإيقاف من 4 إلى 12 مباراة بسبب إهانته لمساعد الحكم وتوجيهه لألفاظ نابية بحقه، إذ أشارت الصحيفة إلى ان بيكيه قال لمساعد الحكم: "اللعنة عليك ابن الكلبة، ما هذا القرف، أنت سخيف"، بالإضافة إلى ألفاظ نابية أخرى.

وبات في حكم المؤكد غياب بيكيه عن مباراة برشلونة الافتتاحية في الدوري الإسباني أمام اتلتيك بلباو يوم 23 اغسطس، في انتظار قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

ووفقا للمادة 94 فإن لجنة المسابقة التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم، تفرض عقوبات على مثل هذه الحالات بالإيقاف بين 4 و 12 مباراة، ومن حيث المبدأ فمن المتوقع ان يتحصل على اخف عقوبة وهي لأربع مباريات.

ولو تأكد ذلك فإن بيكيه سيغيب عن المباريات الـ4 الاولى للفريق الكتالوني بالليغا، وستكون امام اتلتيك بلباو في السان ماميس، وملقة في الكامب نو، واتلتيكو مدريد في فيسينتي كالديرون، وسينهي عقوبة ايقافه امام ليفانتي في الكامب نو.

شاهد اللقطة: