&اعتذر جيرارد بيكيه ، مدافع فريق برشلونة الإسباني، عن التصريحات "المؤسفة" التي أدلى بها ضد أفراد من الحرس المدني بالعاصمة الكتالونية، بعدما حرورا غرامة ضد شقيقه، في واقعة تطالبه النيابة على إثرها بدفع 900 يورو، فضلاً عن عشرة آلاف و500 يورو للمتضررين.

وفي محكمة الصلح رقم 5 في برشلونة، أقيمت، الخميس، جلسة للنظر في المحاكمة السريعة التي فتحت بسبب واقعة حدثت فجر 13 أكتوبر 2014 قرب ملهي "بورت أوليمبيك" ببرشلونة ، حيث&تتهم النيابة والحرس المدني اللاعب الدولي الإسباني بـ"عدم احترام السلطات"
&
وقام بيكيه الذي لا يحضر المحاكمة -لم يكن مجبراً على ذلك بالنظر إلى أنّها جنحة- بتسليم رسالة إلى قاضية المحكمة عبر محاميه، أكد خلالها أنّه استخدم "ألفاظا مؤسفة"، لذا فإنّه "يتقدم بالاعتذار"، ويقر أيضاً بأنّه جانب الصواب ويتعهد بمحاولة عدم تكرار أي حادث مماثل.
&
ودافع اللاعب الدولي في الرسالة بأنّه لا يقر بجميع التعبيرات التي نسبت إليه في عريضة الإتهام، والتي أكدها خلال المحاكمة عنصران من الأمن المدني.
&
ووفقاً للعنصرين فإن بيكيه قال لهما إنّ أفراد الحرس المدني يشعرونه بـ"القرف"، وأنّهم يفرضون تلك الغرامة لأنهم "يحسدونه"، وإنهم "سيمثلون أمام لجنة ولن يدفع غرامة لأنه سوف يتصل برئيسهم".