أبدى النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني إعجابه الشديد بالقوة البدنية التي يتمتع بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، مشيرا إلى زميله السابق في مانشستر يونايتد الإنكليزي يتفوق على زميله الحالي في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي، من الناحيةا لبدنية والقوة الجسمانية.

وردا على سؤال في سياق مقابلته مع مجلة "فوتبول" البلجيكية، حول من هو اللاعب الأفضل بالنسبة له، ميسي أو رونالدو، قال بيكيه: "أنا معجب بعزيمة رونالدو والحالة الذهنية التي تمتع بها بعد فوز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لاربع سنوات متتالية ولكنه استحق بجدارة فوزه بها العام الماضي".

وأضاف "ميسي يتمتع بموهبة طبيعية بالفطرة وليس مهووسا بالعمل والتدريب بشكل مكثف لكي يظهر بهذا الشكل مثل رونالدو، لكن هذا لا يكفي، ولهذا فانك تجد ليو ميسي يعمل بجد أيضا, بالنسبة لكرستيانو فإنه يتفوق على ميسي من الناحية البدنية والقوة الجسمانية ولكن هذه الاشياء اذا ذهبت فان لا شيء يجدي نفعا عندها".

وتابع "بالنسبة لي أنا أحب كرستيانو وأقدر ما يفعله خصوصا وأننا لعبنا مع بعضنا في الفترة التي قضيتها في مانشستر يونتايتد حيث ساعدنا كثيرا في وقتها".

وفي رده على سؤال حول أن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا طلب منه الانتقال الى بايرن ميونخ الألماني، قال بيكيه: "ليس لدي علم إن كان غوارديولا طلب أن أنتقل من برشلونة إلى بايرن، سمعت شائعت عن ذلك، ولكن هذا السؤال يجب أن يوجه إليه هو شخصياً وليس لي".

وأضاف "لدي علاقة جيدة معه، وهو أفضل مدرب تدربت معه في حياتي، وهو الرقم واحد في العالم, علمني الكثير من الامور على صعيد كرة القدم".