ألمح صانع العاب وهداف فريق ليل سادس الدوري الفرنسي، الدولي المغربي سفيان بوفال إلى امكانية ترك فريقه في نهاية الموسم، مؤكدا في الوقت نفسه ان اختياره اللعب للمنتخب المغربي كان "نابعا من القلب".

وقال بوفال في مؤتمر صحافي: "هناك فرص اكبر لترك ليل. ليس لدي اي تفضيل للعب في بطولة ما، انه المشروع الذي سيجذب اهتمامي. هدفي هو التطور وهذا يأتي باللعب كثيرا".

واضاف بوفال "الان، لا استبعد اي خيار. هنا، هناك كل شىء من اجل التطور. لن يزعجني البقاء هنا".

ويقدم اللاعب البالغ من العمر 22 عاما مستويات رائعة مع ليل هذا الموسم، حيث سجل له 12 هدفا في 31 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيحاول بوفال قيادة ليل الاربعاء الى الفوز على انجيه، الفريق الذي بدأ فيه مسيرته الكروية، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري المحلي، وذلك بعد ثلاثة ايام على خسارة نهائي كأس الرابطة امام باريس سان جرمان 1-2.

من جهتها ذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية أن تصريحات اللاعب المغربي وضعت بعض أندية الدوري الإنكليزي المتتاز في حالة تأهب، حي تسعى أندية مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام، للظفر بخدمات بوفال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 كما نقلت الصحيفة عن وسائل إعلام فرنسية أن توتنهام يبدو الأقرب للظفر بخدمات النجم المغربي الذي يثير اعجاب ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنكليزي، حيث أشارت إلى أن هناك مفاوضات متقدمة بين النادي الإنكليزي ونادي ليل بخصوص انتقال بوفال إلى ملعب وايت هارت لين هذا الصيف.

وأضافت الصحيفة أن ضمان نادي توتنهام التأهل لى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، سيمثل حافزا كبيرا بالنسبة للنجم المغربي للانتقال إلى السبيرز.

 أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية فذكرت أن نادي ليل تلقى عروضا رسمية من أندية بوروسيا دورتموند الألماني وانتر ميلان الإيطالي بالإضافة إلى العروض الإنكليزية، مشيرة إلى أن النادي الفرنسي لن يتخلى عن خدمات اللاعب بأقل من 16 مليون يورو.

وعاد بوفال الى الحديث عن اختياره الدفاع عن الوان المنتخب المغربي بدلا من الفرنسي، وقال "انه اختيار شخصي. لم يكن اتخاذه سهلا. فاما ان اقوم باختيار رياضي واللعب مع المنتخب الفرنسي، او اختيار القلب. انه صعب (...) ولكني لست نادما عن اختياري".