واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة واشعل الصراع على لقب الوصيف بعد ان سحق ضيفه موناكو 4-1 الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقهر موناكو الذي بدا منذ اسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، اذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الاخيرة، ما تسبب بتنازله عن المركز الثاني بفارق الاهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، ابقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الاخير على حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال اذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 37 عبر مورغان امالفيتانو بعد تمريرة رأسية من البرتغالي ايدر لوبيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من المغربي منير عوبادي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من مواطنه سفيان بوفال.

واختتم جبريل سيديبيه مهرجان ليل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88 بتسديدة اطلقها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من البديل العاجي جونيور تالو، قبل ان يسجل الجزائري الاصل فارس بهلولي الهدف الشرفي لفريق الامارة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

واكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا ايتشييجيليه (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الام الموسم المقبل اذا ما واصل مستواه السيء لان بانتظاره اختبارات صعبة في المراحل الخمس الاخيرة حيث يواجه مرسيليا ثم يحل ضيفا على رين الرابع كما انه يلتقي ليون خارج قواعده في المرحلة قبل الاخيرة.

وسيكون التنافس على اشده في المراحل الخمس الاخيرة على المركزين الثاني والثالث اذ لا يفصل بين ليون الثاني وكاين التاسع سوى 9 نقاط.

نيس ورين

ودخل نيس بقوة على خط الصراع بعدما ازاح ضيفه رين عن المركز الرابع واصبح على بعد نقطتين من ليون وموناكو باكتساحه 3-صفر وذلك بفضل حاتم بن عرفة الذي سجل اول ثلاثية في مسيرته (33 من ركلة جزاء و41 و56) كما سجل في مباراة واحدة نفس مجموع اهدافه في موسمي 2013-2014 و2014-2015.

وهذه الهزيمة الاولى لرين في المراحل الست الاخيرة، فتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام سانت اتيان السادس ونقطتين خلف رين.

مرسيليا وبوردو

وعلى ملعب فيلودروم، تابع مرسيليا وضيفه بوردو نتائجهما المخيبة بتعادلهما سلبا فبقي الاول في المركز الرابع عشر برصيد 40، وانتقل الثاني الى المركز الثاني عشر وله 43 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & 83 نقطة من 33 مباراة

---------------------------

2- ليون & & & & & & &55 من 33

3- موناكو & & & & & &55 من 33

4- نيس & & & & & & & 53 من 33

5- رين & & & & & & & 51 من 33

6- سانت اتيان & & & &51 من 33

&

شاهد أهداف مباراة ليل وموناكو

شاهد أهداف مباراة نيس ورين

&

شاهد ملخص مباراة مرسيليا وبوردو

&

&