&تتوالي الهزائم والنكسات للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الإنكليزي الممتاز فبعدما سقط فريقه تشلسي أمام ويست هام يونايتد في إطار الجولة العاشرة من المسابقة، خسر الـ"مو" رهاناً قد عقده مع جامع الكرات في ليلة طرده أيضاً!

حازم يوسف-إيلاف: كانت ليلة السبت الفائتة "سلبية" بامتياز على المدرب البرتغالي لنادي تشلسي الإنكليزي جوزيه مورينيو وكتيبته اللندنية.
&
وانحنى تشلسي في ملعب ويست هام يونايتدد الذي أطاح بالكبار هذا الموسم بداية بأرسنال في ملعب الإمارات ثم ليفربول في قلعة أنفيلد رود مروراً بمانشستر سيتي على أرضية ميدانه "الاتحاد" ليمنى "أسود غرب لندن" بالخسارة الخامسة في البطولة الإنكليزية بعد مرور 10 جولات على انطلاقة البريمير ليغ.
&
ولم تقف مصاعب مورينيو عن هذا الحد فحسب، بل تحصل لاعب خط وسطه الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش للطرد أواخر الشوط الأول قبل أن يلحقه المدرب البرتغالي المثير للجدل دائماً إلى المصير ذاته من خلال إبعاده عن مقاعد البدلاء وإجباره على مشاهدة بقية أحداث المباراة من المدرجات وسط أنصار أصحاب الأرض والجمهور.
&
وقبل بداية المواجهة بين ويست هام يونايتد وحامل اللقب تشلسي، عقد المدرب البرتغالي مورينيو رهاناً مع الطفل "جامع الكرات" حول هوية الفريق المرشح للفوز في المباراة.
&
وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن طفل ملعب ويست هام قال لموريينو:"سنفوز عليكم اليوم" فما كان من المدرب البرتغالي أن ردّ عليه بالقول:"إن فزتم سأمنحك قميصاً موقعاً مني، وإن فزنا (نحن تشلسي) ستمنحني قميصك".
&
ولم يظن مورينيو أن أحداثاً متلاحقة ستشهدها مباراته ضد وست هام بداية بتأخره بالنتيجة ثم طرد لاعبه ماتيتش قبل لحظات من إعلان الحكم نهاية الشوط الأول ثم إبعاده شخصياً عن مقاعد البدلاء وتسجيل سقوطه الخامسة هذا الموسم وأخيراً خسارته لرهانه الشخصي مع "جامع الكرات".
&
وبات مستقبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مهب الريح بعد خروج البلوز في أمسية الثلاثاء من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين على يد ستوك سيتي بركلات الترجيح.
&
وتجاوزت وسائل الإعلام البريطانية مسألة إقالة مورينيو من قبل إدارة النادي اللندني برئاسة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى مرحلة الحديث حول هوية المرشح الذي سيخلف "السبيشل وان" في مقاعد ملعب ستامفورد بريدج.
&
يشار إلى أن الصحافة البريطانية روجت في الآونة الأخيرة إلى أن المدرب البرتغالي سوف يغادر منصبه رسمياً كمدرب لـ"البلوز" في حال سقط أمام ليفربول الذي يتولى قيادته حالياً المدرب الألماني يورغن كلوب في إطار الجولة الحادية عشرة من المسابقة المحلية.