مني تشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بضربة جديدة في بداية موسمه المخيبة، وذلك خروجه من الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة اثر خسارته بركلات الترجيح أمام وست هام.

وتاتي هذه الخسارة بعد أيام قليلة من خسارته الخامسة هذا الموسم عندما سقط امام جاره وست هام السبت الماضي في الدوري.

ويقدم تشيلسي بقيادة مورينيو الذي حقق معه الثنائية الموسم الماضي، أحد أسوأ مواسمه على الرغم من احتفاظه باغلب العناصر التي ساهمت في انجازي الموسم الماضي، وبات مدربه البرتغالي مهددا بالاقالة على الرغم من ان ادارة النادي اكدت ثقتها به.

وبالرغم من الموسم الكارثي للبلوز في الدوري والخروج من كأس الرابطة، إلا أن المدرب البرتغالي ظل متحديا وأكد أنه لا يحتاج إلى تأكيدات جديدة من الإدارة تتعلق بمستقبله مع النادي اللندني.

وفي ظل حديث وسائل الإعلام البريطانية عن قرب رحيل المدرب البرتغالي، أكد مورينيو مجددا أنه لا يشعر بأي قلق على مستقبله مع الفريق اللندني.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "أنا لا أحتاج لتأكيدات من الإدارة، لا احتاج للمزيد من التأكيدات، وضعي العام رائع".

ولم تظهر على مورينيو أية علامات للتأثر أو الغضب خلال المؤتمر الصحفي بعد خروج فريقه من كأس الرابطة، حيث أزاح "سبيشل وان" اللوم عنه وقلل كثيرا من وقع الخسارة مؤكدا أنه يعيش حياته الطبيعية ويستمتع بها، في الوقت الذي وصف فيه الإعلاميين بأنهم متناقضون حيال تعاملهم مع فريق تشيلسي بالذات.

وقال مورينيو "لدي يوم عطلة الأربعاء ولدي أسرة جميلة وبوسعي النوم جيدا في كل ليلة، والخميس سأكون في يوم عمل عادي كما كان الحال طوال أخر 15 عاما".

وأضاف موجها حديثه للصحفيين: "الآن النتيجة هي الأهم بنظركم، عندما فزنا بالدوري الموسم الماضي، قال الجميع أن النتائج ليست هي الأهم، بل أن الأداء الجيد هو الأهم، ولكن في الوقت الحالي بات بنظركم أن النتائج هي الأهم، هناك تناقض شديد في ذلك".

وحول وضع الفريق، قال: "هل تعتقدون أن اللاعبين ليسوا معي أو أنهم لم يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق الفوز بالمباراة، هذا أمر مسيء للاعبين وليس لي".

وأضاف "بالنسبة لي الوضع سيكون رائعا إذا كان اللاعبون ضدي لأنني في هذه الحالة سأقول ببساطة إننا لم نحقق الفوز لأن اللاعبين يعملون ضدي".

وكان المدرب البرتغالي قد دخل في نهاية المباراة في خلاف مع مراسل قناة "بي إن سبورتس" القطرية، حيث بدأ مورينيو حديثه للمراسل قائلا: "من الصعب الحصول على نتيجة جيدة، ولكن قدمنا أداءً جيدا".

وسأل مراسل القناة المدرب البرتغالي عن سبب عدم استفادة فريقه من النقص العددي لفريق ستوك سيتي خلال الوقت الإضافي، فرد مورينيو قائلا: "أنت تريد التطرق للأمور السلبية فقط"، قبل أن يبادر المراسل بسؤال ثان عن الخطأ الدفاعي الذي تسبب في هدف ستوك سيتي، الأمر الذي أثار انفعال مورينيو فرد عليه قائلا: "أنا لا أريد أن أراك غدا"، ثم ترك مورينيو المراسل ورفض استكمال الحديث معه أمام الكاميرا.

&

شاهد فيديو لغضب مورينيو من مراسل بي ان سبورت القطرية

&