كشف الحكم الدولي للعبة الرغبي الويلزي نايجل أوينز في حديثه لإحدى المحطات الإذاعية أنه "يحب" ويتمنى أن تسند إليه مهمة إدارة مباريات كرة القدم ، من أجل التعامل مع "السلوك غير المقبول" لبعض المدراء الفنيين للأندية على غرار البرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن الحكم الويلزي أوينز (44 عاماً) سيشارك في تحكيم مباريات نهائيات كأس العالم للرغبي التي ستنطلق في انكلترا يوم الجمعة.
&
وكان المدير الفني لتشلسي مورينيو (52 عاماً) قد أُرسل مرتين إلى المدرجات خلال الموسم 2013-2014 من قبل الحكام لإعتراضه على قراراتهم.
&
وأوضح أوينز في تصريح لمحطة "تايمز" الإذاعية ، قائلاً:" إذا كان هناك مدربين لفرق رياضة الرغبي يقومون بإختبار قوتهم أو سلطتهم تجاه الحكام، مثل ما يفعله جوزيه مورينيو وبعض المدربين الآخرين ، فإنه يتم التعامل معهم بحزم وشدة أكبر".
&
وسبق أن قام الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بتغريم المدرب البرتغالي 25 ألف جنيه استرليني في يناير الماضي لإدعائه أن هناك "حملة" للتأثير على قرارات الحكام ضد فريقه تشلسي.
&
وفي شهر مارس 2014 تم إلزام مورينيو بالجلوس في المدرجات بسبب احتجاجه على البطاقة الحمراء التي أشهرت في وجه لاعب وسط فريقه الدولي البرازيلي راميريز في المباراة التي أثيمت ضد أستون فيلا، كما عانى البرتغالي قبل ذلك بخمسة أشهر من نفس المصير لاعتراضاته المستمرة &لقرارات الحكم أنتوني تايلور في مباراة البلوز أمام نادي كارديف.
&
وأضاف أوينز في تعبير عن قوة شخصيته وحزمه قائلاً "أخشى إذا توليت إدارة مباريات لكرة القدم أن يصل عدد اللاعبين على أرضية الملعب إلى 5 لاعبين من كل جانب حتى قبل نهاية الشوط الأول".
&
يذكر أن الويلزي كان مساعداً للحكم في مباراة النهائية لكأس العالم للرغبي 2011 بين نيوزيلندا وفرنسا، وكان الحكم الثاني فقط الذي يقود مرتين متتاليتين المباراة النهائية لبطولة "كأس هاينكن" في 2008 و2009.