رغم العداوة التي كسبها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع برشلونة الإسباني ومع كافة المنتمين إليه، وذلك بعدما تولى تدريب غريمه ريال مدريد خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2013 &، إلا أنه نجح في اصطياد العديد من لاعبي البلوغرانا والذين تألقوا بألوانه ليساهم بشكل رئيسي في التعاقد معهم لصالح الفرق التي دربها ، متجاوزاً بذلك خلافاته معهم.

البرازيلي بيليتي&
&
وكان أول لاعب انتدبه مورينيو من برشلونة ، هو الظهير البرازيلي جوليانو بيليتي ، والذي اعتبر بطل نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس أمام ارسنال ، بعدما سجل هدف تتويج برشلونة باللقب الأوروبي الثاني في تاريخه عام 2006 ، حيث نجح مورينيو بعد عام من إقناعه بالانتقال إلى تشيلسي الذي كان يدربه (السبيشل ون) قبل ان تتم إقالته بعدها بأشهر.
&
الكاميروني إيتو
&
وعندما تولى المدرب البرتغالي الشهير تدريب نادي إنتر ميلان الإيطالي عام 2008 ، استمر في استهداف نجوم كامب نو، وذلك بعدما اشترط التعاقد مع المهاجم الكاميروني صامويل ايتو من أجل إتمام صفقة انتقال السويدي إبراهيموفيتش لإقليم كتالونيا وذلك في صيف عام 2009.&
&
وكان ايتو قد دافع عن ألوان برشلونة من عام 2004 وحتى 2009 ، وهو تاريخ انتقاله إلى الجيوسيبي مياتزا نزولا عند رغبة مورينيو ، ليساهم الاثنان في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع النيراتزوري ضمن الثلاثية التاريخية لعام 2010.
&
الإسباني فابريغاس
&
وفي الانتقالات الصيفية لعام 2014 نجح مورينيو مجدداً في إقناع متوسط الميدان الإسباني سيسك فابريغاس بالانضمام إلى تشيلسي بدلا من العودة إلى ارسنال بعدما قرر اللاعب بشكل مؤكد مغادرة قلعة الكامب نو .
&
ورغم الخصومة التي كانت تطغى على العلاقة بين مورينيو وفابريغاس عندما كان معاً في الدوري الإسباني من عام 2011 وحتى 2013 ، إلا ان اللاعب احتاج الحديث مع المدرب البرتغالي لبضع دقائق فقط ، ليقتنع بالانتقال إلى البلوز، وينجح معه في إحراز درع الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم.
&
الإسباني بيدرو&
&
و في الميركاتو الصيفي الحالي نجح العبقري البرتغالي في خطف واحد من أهم لاعبي برشلونة ، وهو المهاجم الإسباني بيدرو رودريغيز ، والذي كان يفاضل بين البقاء في برشلونة أو الانتقال لمانشستر يونايتد الإنكليزي ، في وقت لم يكن الانتقال إلى تشيلسي خيارا مطروحا أمامه نهائياً ، غير ان دخول مورينيو على الخط جعله يغير رأيه ووجهته ، ليقرر الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى البلوز ، حيث سيلعب تحت إشراف السبيشل وان ، وكلاهما كانا شاهدين على المعارك الفنية والإعلامية بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.
&
لاعبون آخرون
&
وفضلا عن هؤلاء الأربعة الذي انتدبهم مورينيو من برشلونة فإن هناك لاعبين آخرين تدربوا تحت إمرته بعدما سبق لهم ان دافعوا عن ألوان البارسا على غرار النجم البرتغالي لويس فيغو الذي لعب لبرشلونة عندما كان مورينيو ضمن الجهاز الفني للنادي الكتالوني كمترجم في الفترة مابين 1996 و2000 &ثم لعب لإنتر ميلان قبيل اعتزاله.&
&
كما يتواجد الحارس البرتغالي فيتور بايا الذي لعب لبرشلونة أيضاً عندما كان مورينيو مترجماً ثم لعب لبورتو البرتغالي بعدها تحت إشراف السبيشل وان في تجربته كمدرب ، ليحرز معه لقب أبطال أوروبا.
&
إضافة إلى الإيطالي ذو الأصول البرازيلية ثياغو موتا الذي لعب لبرشلونة وبعدها لإنتر ميلان ، والبرتغالي ريكاردو كواريزما والإسباني اوريو لروميلو الذي لعب للبارسا وحالياً يلعب لتشيلسي.