كشفت صحيفة "الميرور" البريطانية عن لائحة من المدربين الذين رشحتهم لإمكانية تدريب أحدهم المنتخب الإنكليزي خلفا لمدربه الحالي روي هودجسون عقب انقضاء عقده مع الاتحاد المحلي في نهائيات أمم أوروبا التي ستقام في فرنسا في شهر يونيو من عام 2016.

وضمت اللائحة عشرة أسماء تعتبرهم الصحيفة في أفضل رواق لتولي مهمة تدريب الأسود الثلاثة في المرحلة التي تعقب بطولة أمم أوروبا القادمة في حال لم يمدد الاتحاد عقد المدرب الحالي هودجسون في حال لم تكن نتائج الإنكليز جيدة خلال البطولة القارية.
&
ومنحت الصحيفة تقييما فنياً لكل مرشح وهو ما جعل حظوظ وفرص المرشحين العشرة تتباين بشكل واضح.
&
وحصل غاري نيفيل وغاريث ساوثجيت على أفضل تقييم حيث حصل كل مدرب منهما على علامة 7 من 10 ، حيث يعمل الأول منذ عام 2012 ضمن الجهاز الفني للمنتخب الإنكليزي كمساعد لهودجسون على الرغم من انه يفتقر للخبرة والتجربة بما انه لم يسبق له ان عمل مدرباً، غير أنه برز بشكل لافت كمحلل للمباريات في شبكة "سكاي سبورت" البريطانية .
&
اما الثاني فيعمل منذ عام 2013 مدربا للمنتخب الإنكليزي تحت 21 عاماً خلفا لستيوارت بيرس كما انه درب نادي ميدلزبره من عام 2006 وحتى 2009 قبل ان يقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
&
وحصل كل من الإنكليزي آلان باردو مدرب كريستال بالاس ومواطنه غاري مونك مدرب سوانزي سيتي على تقييم متوسط بلغ 5 من 10.&
&
ويمتلك باردو تجربة كبيرة في تدريب الأندية الإنكليزية محققا معها نتائج إيجابية رغم انه غالباً ما يتولى الإشراف على تدريب الأندية الواقعة في وسط جدول الترتيب ، بينما تألق مونك بشكل ملفت مع سوانزي خلال فترة إشرافه عليه.
&
ومنحت الصحيفة لمدرب بورنموث إيدي هوي تقييما ضعيفاً بلغ 3 من 10.
&
وبدورهما حصل البرتغالي جوزية مورينيو مدرب تشيلسي والإيرلندي بريندان رودجرز مدرب ليفربول على تقييم ضعيف بلغ 2 من 10 فقط.&
&
والحقيقة ان حصول مدربي البلوز والريدز على هذا التقييم الضعيف لا علاقة له بقدرتهما الفنية التي يشهد عليها المراقبون ، بل مرده لكونهما يرفضان العمل مع المنتخبات الوطنية ويفضلان تدريب الأندية.
&
وبدوره حصل سام الاردايس مدرب ويست هام يونايتد على تقييم ضعيف قوامه 1 من 10 فقط على الرغم من تجربته الطويلة في الملاعب الإنكليزية والتي تمتد لربع قرن .
&
كما حصل الألماني يورغن كلوب على علامة 0.5 من 10 فقط &، حيث ينتظر المدرب السابق لبروسيا دورتموند فرصة لتدريب أحد الأندية العريقة في ألمانيا أو أوروبا ، إذ ترشحه العديد من التقارير لخلافة بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني لبايرن ميونيخ عقب انقضاء عقده مع النادي البافاري في شهر يونيو من عام 2016 ، رافضاً في الوقت نفسه العمل مع المنتخبات.
&
الطريف ان الصحيفة البريطانية رشحت أيضاً السير اليكس فيرغسون لخلافة روي هودجسون على الرغم من إعلانه اعتزال العمل في مجال التدريب صيف عام 2013 ، حيث منحته تقييما بـ1 من 10 بسبب استبعاد فرضية تراجعه عن قرار الاعتزال وعودته للعمل مدرباً.