&يرى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أنه ليس من الواجب على مدرب الفريق أن يمد يده لمدرب الفريق الآخر لتحيته إذا كان لا يرغب في ذلك، معلقاً على حادثة تجاهله ونظيره الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق ارسنال، لتحية بعضهما البعض أثناء مراسم توزيع الجوائز في مباراة كأس الدرع الخيرية التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف مطلع الأسبوع الحالي.

وأشار مورينيو: "لا أريد خلق حالة جدل بسبب هذا الموضوع، عندما تسير في الشارع، لست مجبراً على تحية أحد، ولكن الوضع يختلف داخل كرة القدم، أنا أفكر فقط في لاعبي فريقي وفيمن يفوزون بالألقاب، صراحة، لا أعتقد أنّ على مدرب الفريق أن يمد يده لمدرب الفريق الآخر لتحيته إذا كان لا يرغب في ذلك".
&
ويعتقد مورينيو أنّ فريقه سيواجه منافسة أقوى عندما يحاول الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعدما تعاقدت الأندية المنافسة مع لاعبين بارزين.
&
وقال مورينيو لشبكة سكاي سبورتس "منذ عام واحد تعاقدنا مع دييغو كوستا وسيسك فابريغاس في رد فعل سريع على واقع أننا لم نحرز لقب الدوري".
&
وأضاف "هذا العام يمكن متابعة رد فعل ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد. تعاقدت هذه الأندية مع لاعبين رائعين. هذه الأندية تحاول أن تترك بصمة لأنها لم تحرز اللقب."
&
ويتوقع مورينيو سباقاً متقارباً على لقب الدوري في ظل سعي الأندية الأصغر للتعاقد مع لاعبين من أصحاب المستوى الرفيع.
&
وقال مورينيو مشيراً لهذا الأمر بقوله: "اعتقد أن باقي الفرق تستثمر بشكل ضخم وهذا ليس معتاداً ، فالأندية الصغيرة تضم مجموعة من أبرز لاعبي بعض الدول ، وعلى ذلك أعتقد أن بطل الدوري هذا الموسم سيجمع عددا أقل من النقاط "
&
وأضاف "كان من المعتاد انتقال هؤلاء اللاعبين إلى أفضل الأندية لكنهم انتقلوا إلى الأندية الصاعدة."
وأحرز تشيلسي لقب الدوري في الموسم الماضي بعدما جمع 87 نقطة متقدماً بثماني نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.
&
ويخوض مورينيو، البالغ من العمر 52 سنة، &فترة ولايته الثانية كمدرب لتشيلسي وأحرز حتى الآن لقب الدوري ثلاث مرات ولقب كأس الرابطة مرتين ولقب كأس الاتحاد الإنكليزي مرة واحدة ولقب درع المجتمع مرة واحدة .
&
شاهد تجاهل فينغر لمورينيو :&