كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي أنّ انضمام اللاعب الدولي الكولومبي، راداميل فالكاو، لفريقه جاء بعد حديث طويل مع اللاعبين جون تيري وجاري كاهيل، خاصة أنّ الثنائي تربطه علاقة قوية مع النمر الكولومبي.

وقال مورينيو في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية :"كاهيل وتيري هما السبب الرئيسي في توقيع الإدارة مع فالكاو، فقد جلسا معي لساعات وعملوا على اقناعي حتى أصبح اللاعب "أزرقاً".

وأضاف موضحاً: "فالكاو تربطه علاقة قوية بمعظم لاعبي الفريق، وهذا سيعود بالنفع كثيراً علينا، وأعتقد أنه سينجح معنا".

وتابع مورينيو مستطرداً: "ليس معنى أنه قدم موسماً غير جيد مع اليونايتد أنّه لاعب غير جيد، فهذا يحدث دائماً، من الممكن ألا يظهر لاعب ما بشكل جيد معي في تشيلسي ويتألق في فريق آخر".

وأبدى مورينيو ثقته الكبيرة في أنّ فالكاو سيخرس كل الألسنة التي انتقدته طوال مشواره مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي.

وقال المدرب البرتغالي،في تصريحات آخرى لصحيفة "ميرور" البريطانية : "فالكاو لاعب كبير، فهو غير راض عن مستواه الموسم الماضي، وأثق أنه قادر على التعامل مع هذه الضغوط وتجاوزها في الموسم الجديد، بل سيخرس كل من انتقده".

وأضاف مورينيو قائلاً: "فالكاو لديه حافز لتقديم مستوى أفضل، لأنه يعلم أن الجماهير الإنكليزية غير راضية عن أدائه، ولكنه ضحى بالعديد من الأموال، وسهل العديد من الأمور في التفاوض مع مسؤولي موناكو، أثق أنه سيكون إضافة كبيرة لتشيلسي، وسنساعده للنجاح معنا".

وكان فالكاو، البالغ من العمر 29 سنة، قد سجل 4 أهداف فقط طوال الموسم الماضي بقميص مانشستر يونايتد رغم أنه كان يتقاضى راتباً ضخماً قيمته 265 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.