قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&كشفت صحيفة "لندن ايفنينغ ستاندرد" أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي ادعى بأنه "منفتح" على إمكانية لعب مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في الولايات المتحدة في المستقبل، بعدما أبدى إعجابه بالحشود الضخمة التي حضرت مباريات البلوز خلال جولته ما قبل بدء الموسم الجديد.

يذكر أن بطل البريميرليغ اختتم مبارياته التجريبية بالفوز على برشلونة الإسباني بالركلات الترجيحية بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
&
ويتعين على تشلسي أن يلعب مبارياته بعيداً عن ستامفورد بريدج لحين يتم الانتهاء من توسيع سعة مدرجاته، مع محاولة البلوز لاستخدام ويمبلي كملعب مؤقت له.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو اعترف بأن الولايات المتحدة ستكون مكاناً جذاباً لعدد قليل من مباريات البريميرليغ. موضحاً "ربما عندما لم يكن ستامفورد بريدج جاهزاً لبضع سنوات، فيمكننا أن نأتي إلى هنا (الولايات المتحدة) لنلعب بضع مباريات الدوري الممتاز". وأضاف "نعلم جيداً بأننا سنلاقي دعماً رائعاً من الجماهير".
&
وأصر المدرب البرتغالي على أنه شهد زيادة مستوى الاهتمام بكرة القدم على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي في السنوات الأخيرة ، حيث شكر الجماهير على مساعدتهم في دعم مباراة ناديه أمام باريس سان جيرمان التي اعتبرها "واحدة لا تُنسى".
&
وقال مورينيو "اعتقد بأنه ليس من الطبيعي أن يحضر 60 ألف مشجع لمباراة ودية. فقد منح هؤلاء جواً غير طبيعي لمباراة ودية التي لا يكون المدرب من خلالها مهتماً بالنتيجة، لأنه يريد التدريب فقط. ولكن الجماهير جعلت أجواء المباراة مثيرة ومهمة ونحن نشكرهم على ذلك".
&
يذكر أنه سبق للرئيس التنفيذي للبريميرليغ ريتشارد سكودامور أن طرح في عام 2008 اقتراحاً ذائع الصيت على أن تشمل مباريات الدوري الممتاز "اللعبة الـ39" خوض مباراة إضافية واحدة خارج البلاد. ولكن خطته قوبلت برفض كبير .
&
يذكر أنه سبق لـ"ايلاف" أن انفردت بنشر تعليق مفصل في منتصف نوفمبر من عام 2008 عن زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق محمد بن همام لإنكلترا واجتماعه المغلق الذي عقده على مائدة الإفطار في فندق تشرتشل مع سكودامور وبعض الرؤساء التنفيذيين في أندية الدوري الممتاز بما فيهم رؤساء سندرلاند وتشلسي وارسنال الذين اهتموا اهتماماً كبيراً بزيارته. وكان جدول أعماله خلال الأيام الخمس من اقامته في العاصمة البريطانية مزدحماً بالاجتماعات حيث اجتمع، قبل لقائه هذا، مع الصحافة البريطانية في نادي تشلسي.
&
ومن بين ما تم مناقشته في اجتماع فندق تشرتشل كان اقتراح سكودامور لإقامة المباراة الـ39 للدوري الممتاز في آسيا التي رحب بها بن همام عندما أقنعه الرئيس التنفيذي بأن منظمته والأندية التابعة لها ستعمل كـ"شركاء" وتساعد في تطوير كرة القدم في آسيا، في الوقت الذي كان القطري يحاول أن يجد دعماً من الاتحاد الإنكليزي في اقناع نظرائه الأوروبيين لترشيحه لمنصب رئاسة الفيفا.
&
وتم صرف النظر عن هذه الفكرة في وقت لاحق بعدما لم يدعمها الفيفا ويويفا وبعض الأندية "الصغيرة" في الدوري الممتاز.
&
وفي الوقت الذي لم يستكشف هذا الخلاف خياراته بعد في ما يخص "اللعبة الـ39"، نجد أن الاتحادات الرياضية الأخرى مثل الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL قد تبنى فرصة اللعب بشكل منتظم خارج الولايات المتحدة، وبذلك نجح في توسيع علامته التجارية عالمياً.
&
شراء لقب البريميرليغ
&
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن مورينيو بدأ منذ الآن حربه النفسية على منافسي تشلسي عندما قال إنهم "يحاولون شراء لقب الدوري الممتاز".
&
فقد كان الانفاق في الميركاتو الصيفي لهذا العام ضخماً لأمثال ليفربول ومانشستر يونايتد، إذ صرف الأول حتى الآن حوالي 75 مليون جنيه استرليني والثاني 70 مليوناً.
&
أما بطل البريميرليغ مورينيو فقد جلب إلى ستامفورد بريدج الكولومبي رادميل فالكاو من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة وحارس المرمى أسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي الانكليزي، حيث لم ينفق بصورة كبيرة هذا الصيف.
&
وسبق أن اُتهم البلوز بشراء النجاح عندما استحوذ الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش على النادي في 2003، لكن المدرب البرتغالي يقول الآن إنه النموذج الذي يستخدمه الجميع ، وأضاف "في البداية جاء إبراموفيتش إلى تشلسي، وبدأ البلوز بشراء اللقب. جميعهم يحاول الآن شراء اللقب، ولذلك الأمر متروك لنا لنكون أقوياء لمقاومتهم. وبطبيعة الحال، سنقوم بمحاولة الفوز باللقب مرة أخرى حتى من دون استثمارات كبيرة".