كذب مهاجم برشلونة الاسباني الدولي بيدرو رودريغيز بطل هدف الفوز على مواطنه اشبيلية في الوقت الاضافي من الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم (5-4) امس الثلاثاء، الاخبار عن نيته بترك الفريق الكاتالوني منتقدا احد ادارييه وواصفا وضعه الحالي بـ"المعقد".

وبقي بدرو على مقاعد البدلاء في مباراة تبيليسي (جورجيا) ثم دخل بعدما اهدر برشلونة تقدمه 4-1 الى تعادل 4-4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعا كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للارجنتيني ليونيل ميسي.
&
وكان روبرتو فيرنانديز&&السكرتير الفني الجديد بنادي برشلونة&قد صرح لعدد من وسائل الإعلام ومنها صحيفة " سبورت " الإسبانية قائلاً :" بيدرو أبلغنا مجدداً برغبته في الرحيل عن النادي ، نحن حقيقة نسعى للإبقاء عليه ولكن القرار في النهاية يعود إليه ، وجود أسمه في قائمة برشلونة أمام إشبيلية قد يكون الأخير له". &
&
وتابع :" لن نقف أمام مغادرته للنادي ، ولكننا في الوقت نفسه لن نقبل رحيله بأقل من 30 مليون يورو ما يمثل قيمة الشرط الجزائي لعقد معنا ".&
&
من جانبه تحدث بدرو لقناة "انتينا 3" الاسبانية ردا على سؤال عما اذا كان يريد الرحيل لانه لا يشارك كثيرا ويملك عرضا من مانشستر يونايتد الانكليزي: "الجواب هو كلا".
&
وتابع: "لكن الوضع معقد لعدة اسباب. لا يتعلق الامر بالمال، انما بالاستمرارية ووقت اللعب. انا لاعب طموح، ذهبت ام بقيت، انا انتمي دوما الى هذا الفريق".
&
وانتقد بدرو (28 عاما) السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي اعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة وبانه عبر له عن هذه الرغبة: "تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، اذ لم اتبادل معه سوى كلمات قليلة. لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني".
&
كما عبر بدرو عن حزنه لبقائه بديلا في تشكيلة المدرب لويس انريكي برغم غياب البرازيلي نيمار المصاب، اذ فضل المدرب عليه البرازيلي الشاب رافينيا: "عندما تدرك انك قد ترحل يكون الوضع معقدا. كنت غاضبا جدا لعدم اللعب اساسيا لكن كما العادة حاولت ان ابقى محترفا، اشارك في المباراة واساعد فريقي".
&
ووقع بدرو عقدا جديدا مع فريقه في حزيران/يونيو الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون الى 30 مليون يورو.
&
ونشأ بدرو مع برشلونة واصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل ان يفقد مكانه تدريجا مع وصول نيمار في 2013 والاوروغوياني لويس سواريز في 2014، واحرز مع المنتخب الاسباني لقب مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012.
&
وكان انريكي اعلن الشهر الماضي انه لن يمنع بدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب: "اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب".
&
وخاض بدرو 22 مباراة الموسم الماضي من اصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.