قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تؤكد التقارير الإعلامية للصحافة الإسبانية والبريطانية أن الهولندي &لويس فان غال مُصر على تعزيز خياراته الهجومية من خلال جلب المهاجم الإسباني بيدرو رودريغيز من صفوف برشلونة الإسباني إلى مانشستر يونايتد قبل إنقضاء الانتقالات الصيفية الحالية مطلع شهر سبتمبر القادم.

وابدى فان غال إصرارا كبيرا على ضرورة الإسراع في التعاقد مع مهاجم البارسا ، حيث تجلى ذلك من خلال إقدام إدارة الشياطين الحمر على رفع العرض المالي المقدم لنظيرتها الكتالونية إلى حدود الثلاثين مليون يورو.
&
ورغم المؤهلات الفنية العالية التي يتمتع بها الدولي الإسباني ، إلا أن الأرقام التي سجلها الموسم المنصرم في كامب نو لا تبرر إصرار فان غال على استقدامه للأولد ترافورد ، كما لا تجعله يستحق هذا العرض المالي بعدما فشل في فرض نفسه ليكون أحد اضلاع الثلاثي الهجومي لبرشلونة الموسم المنصرم حتى في بداية الموسم بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما فضل عليه المدرب لويس انريكي الإسباني - المغربي الأصل - &منير الحدادي.
&
بعد اندماج البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني &لويس سواريز في خط هجوم برشلونة تلاشت آمال بيدرو ولم يشارك حتى في التشكيل الأساسي للبلوغرانا &إلا في مرات قليلة على الرغم من كثافة روزنامة البارسا في الموسم الماضي.
&
ووفقا للأرقام الخاصة بالموسم المنصرم 2014-2015 التي نشرها موقع "هو سكورد" فإن الأداء الذي قدمه بيدرو بألوان برشلونة كان أقل من الذي قدمه الأرجنتيني انخيل دي ماريا في مانشستر رغم&ان&صفقته&فشلت&ليغادر النادي الإنكليزي نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، على الرغم من كون دي ماريا لعب موسمه الأول في إنكلترا عكس بيدرو المتواجد مع برشلونة منذ عام 2009.
&
فدي ماريا لعب في بطولة الدوري الإنكليزي أكثر مما لعبه بيدرو في الدوري الإسباني على الرغم من ان عدد المباريات التي شارك فيها كان أقل ، فالدولي الأرجنتيني شارك إجمالياً في 27 مباراة فقط بمدة زمنية بلغت 1645 دقيقة ، مقابل 35 مباراة لبيدرو الذي لم تتجاوز مدة ظهوره في الملاعب سوى 1531 دقيقة.
&
ونجح دي ماريا في التسديد على المرمى بمعدل بلغ 3.2 تسديدة في المباراة الواحدة مقابل 1.1 تسديدة لبيدرو ، فيما بلغ معدل التمرير للأرجنتيني تمريرتين تقريباً في كل مباراة مقابل اقل من تمريرة للإسباني.
&
هذا ويتفوق دي ماريا على بيدرو ايضا في المراوغة بـ 7.1 مراوغة في المباراة مقابل أقل من مراوغة لبيدرو.
&
ويبقى المؤشر الوحيد الذي يتفوق فيه بيدرو على دي ماريا في ما يتعلق بدقة التمريرات حيث بلغت نسبها عند الإسباني 87% مقابل 78% عند الأرجنتيني.
&
يذكر أن بيدرو رودريغيز قاد برشلونة الثلاثاء إلى الفوز على إشبيلية والظفر بكأس السوبر الأوروبية بعدما أحرز هدف التتويج لفريقه في الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بأربعة أهداف لكليهما.