لم يمض على انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم سوى أسابيع قليلة حتى بدأ أنصار أكبر ناديين في البريمير ليغ تشلسي وليفربول بالمطالبة بإقالة مديريهما الفنيين البرتغالي جوزيه مورينيو والايرلندي الشمالي بريندان رودجرز على التوالي.

ووفقاً لما كشفته وسائل الإعلام البريطانية فقد دعت جماهير بطل الدوري الممتاز تشلسي التسلسل الهرمي في ستامفورد بريدج إلى إقالة مورينيو بعد هزيمة ناديه 3-1&أمام ايفرتون في الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي.
&
وبدا المدرب البرتغالي مضطرباً حتى قبل تلك المباراة عندما انسحب من لقاء مع تلفزيون بريتيش تيليكوم عندما سأله مقدم البرنامج راي ستابس عن سبب فشله في جلب مدافع ايفرتون الشاب جون ستونس – الذي تألق بشكل ملفت للنظر في مباراة السبت – إلى ستامفورد بريدج في الميركاتو الصيفي وهل سيحاول مرة أخرى التعاقد معه في نافذة الانتقالات الشتوية؟!
&
ومع انطلاق الشوط الثاني على ملعب غودسون بارك بدأ بعض مشجعي ايفرتون بالغناء وأصابعهم تشير إلى مورينيو "ستتم إقالتك في الصباح"، وانضم إليهم مباشرة أنصار البلوز بعد أن نفد صبرهم من المدرب البرتغالي.
&
وأصبح تشلسي، بعد هاتريك لمهاجم ايفرتون البديل ستيفن نايسميث، صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري الممتاز، إذ دخل مرمى البلوز الذي يحتل حالياً المركز الـ16 أهدافاً أكثر من أي نادٍ آخر بما مجموعه 12 هدفاً، حتى أكثر من صاحب المركز الـ19 سندرلاند (10).
&
يذكر أنه لم يدخل مرمى تشلسي سوى 13 هدفاً في مجمل مباريات الموسم الماضي، وكان متوسط استقبال شباكه للكرات أقل من هدفين في مباراة واحدة، لذلك ليس من الصعب أن يرى المرء لماذا كان جوزيه مورينيو يائساً لعدم التوقيع مدافع ايفرتون جون ستونز في الصيف.
&
بريندان رودجرز
&
من جهة أخرى، طالب أنصار ليفربول، الذي انهزم 3-1 أمام مانشستر يونايتد في الجولة الخامسة للدوري الممتاز في أولد ترافورد، من المدرب الألماني يورغن كلوب بشراء تذكرة طائرة والتوجه إلى أنفيلد فوراً.
&
وازدادت الضغوط على المدير الفني بريندان رودجرز منذ حملة الموسم الماضي حيث لم تكن نتائج ليفربول بالمستوى المطلوب.
&
يذكر أن مدرب بوروسيا درتموند السابق تم ربطه باستمرار للانتقال إلى الريدز، إذ بدا الكثير من أنصار النادي الانكليزي متذمرين من أسلوب لعب مديرهم الفني الحالي وطالبوا بضرورة أن يتولى الألماني مقاليد الأمور في أنفيلد رود.
&
وسبق لكلوب أن أثار تكهنات عن تحرك محتمل في وقت سابق من هذا الشهر عندما قال إنه سيكون سعيداً لإدارة نادٍ حتى لو لم يكن يشارك في دوري أبطال أوروبا.
&
وبعد هذه الخسارة تراجع ليفربول إلى المركز التاسع في ترتيب الدوري بـ7 نقاط من 5 مباريات، متخلفاً عن المتصدر مانشستر سيتي بعشر نقاط.
&
البداية الرهيبة لتشلسي في الدوري
&
ـ للمرة الأولى يخسر مورينيو مباراتين متتاليتين منذ مايو 2006.
&
ـ في مبارياته السبع الأخيرة دكت الكرة شباكه 16 مرة. هدف واحد أكثر مما تحقق في مجمل موسم مورينيو الأول مع البلوز (15 هدفاً) في 2004-2005.
&
ـ آخر مرة كانت بداية تشلسي سيئة في دوري الدرجات العليا كانت في الموسم 1986-1987 (لعب 5 مباريات، حصل على 3 نقاط، تعادل في 3 وخسر اثنتان).
&
ـ عادل البلوز بالفعل رصيده من الهزائم (3) في مجمل الموسم 2014-2015 بعد 5 مباريات في الموسم الحالي.
&
ـ خسر تشلسي 4 من أصل آخر 7 مبارياته في الدوري. انهزم فقط في 4 من أصل 44 مباراة للدوري قبل الموسم الحالي.
&
ـ يحتل البلوز الآن المركز الـ16 بعد 5 مباريات متخلفاً عن المتصدر مانشستر سيتي بـ11 نقطة، وهي أسوأ بداية لحامل اللقب منذ احتلال بلاكبيرن روفرز المركز ذاته في 1996 ولكنه كان يتخلف عن المتصدر نيوكاسل بثمان نقاط فقط.
&