قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قرر المدير الفني لنادي تشلسي جوزيه مورينيو اطلاق كتاب في الأسبوع المقبل يتناول مسيرته الكروية في الوقت الذي يعيش فيه أسوأ بداية للبلوز منذ 37 عاماً في موسم واحد للدوري الانكليزي.

وشهد المدرب البرتغالي الذي سبق أن فاز مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا تلقي شباك ناديه 17 مرة في ثمان جولات في الدوري الإنكليزي ليحتل بذلك البلوز المركز الـ16 جامعاً 8 نقاط فقط ومتأخراً عن المتصدر مانشستر سيتي بعشر نقاط.
&
وسيطلق المدرب السابق لاندية بورتو وإنتر ميلان وريال مدريد (52 عاماً) كتابه "مورينيو" في الأسبوع المقبل، الذي وصفته وسائل الإعلام البريطانية بإعتباره "احتفالاً باذخاً للصورة الذهنية للإدارة الاستثنائية لسبيشل وَان حتى الآن".
&
ويعتبر هذا الكتاب هو الأول الذي يكتبه مورينيو والذي يتحدث فيه عن الـ15 عاماً الأولى من إدارته العليا في كرة القدم العالمية التي تتضمن فوزه مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا – مع بورتو في 2004 وانتر ميلان في 2010 -.
&
ولكن الأمور لا تسير على ما يرام على أرض الملعب لمورينيو وتشلسي في الوقت الراهن، كما يتواجد البلوز في منطقة الهبوط في الدوري الممتاز بعد سلسلة من النتائج المروعة.
&
وهزيمة السبت الماضي 3-1 أمام ساوثمبتون على ملعب ستامفورد بريدج تركت حامل لقب البريمير ليغ في المركز الـ16 مع فوزين فقط باسمه طوال هذا الموسم (تعادل في مباراتين وخسر في 4).
&
ومن المثير للدهشة أن سندرلاند، الذي يحتل المركز الـ19 بثلاث نقاط فقط، هو النادي الوحيد الذي دخلت الكرة مرماه في الدوري الإنكليزي (18 مرة) أكثر من تشلسي في هذا الموسم.
&
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ذي صن" الانكليزية، فقد علقت وسائل الإعلام "في أول كتاب للمدير الفني الاسطوري، وعلى حد قوله وتصوراته، يرسم مورينيو وصوله للقمم وهبوطه للأعوام الـ15 الأولى عندما صعد بقوة إلى قمة اللعبة العالمية".
&
وفي الوقت الذي قرر المدرب البرتغالي، الذي أدار 5 أندية أوروبية مختلفة فائزاً معها بما مجموعه ثمانية ألقاب من أصل 13 متاحاً، قيامه بجولة من المقابلات الإعلامية ليرفع من رصيد كتابه، فإنه مما لا يشك فيه أنه سيتم استجوابه عن البداية السيئة لتشلسي هذا الموسم.
&
يذكر أنه في أحدث لقاء له مع صحافي يعمل لتلفزيون محلي، انتقد مورينيو مرة أخرى طاقم التحكيم عندما سأله الصحافي عما يجري من الأخطاء في تشلسي.
&
وعلى الرغم من الركود الحالي للبلوز، إلا أن تشلسي أعرب عن دعمه الكامل لمورينيو، حيث جاء على موقعه على شبكة الانترنت "يؤكد النادي على أن جوزيه ما يزال ينال دعمنا الكامل".
&