قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تأكيداً لما نشرته "إيلاف" الخميس الماضي، بدأ الاتحاد الانكليزي لكرة القدم فعلياً التحقيق في الشكوى التي قدمت له من طبيبة نادي تشيلسي الانكليزية إيفا كارنيرو ضد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق بسبب استخدامه لغة بذيئة والتمييز الجنسي ، وذلك خلال المباراة التي تعادل فيها البلوز 2-2 مع سوانسي في المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم.

وبحسب مختصين في لوائح الإتحاد الإنكليزي، فإن مورينيو يواجه عقوبة الايقاف لخمس مباريات في حالة ثبتت إدانته بقيامه بـ"سلوك غير رياضي" .
&
وتدرس لجنة الإلتزام للاتحاد الإنكليزي أدلة فيديو على أن مورينيو أساء لكارنيرو، وطبيب العلاج الطبيعي جون فيرن، إما على خط التماس أو عند رجوعهما من الملعب للجلوس على دكة بدلاء الفريق ، خلال المباراة التي جرت في 8 اغسطس الماضي، والتي تسببت أحداثها بإبعاد كارنيرو وزميلها فيرن من واجباتهما.
&
وكان الثنائي قد أسرعا إلى أرض الملعب بناء على طلب الحكم مايكل أوليفر لعلاج الجناح البلجيكي إدين هازارد خلال المراحل الأخيرة من المباراة.
&
ووفقاً للمادة E3 لنظام الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، فإنه يمكن معاقبة اللاعبين والمدربين إذا استخدموا "لغة هجومية أو مهينة أو مسيئة أو ايماءات". واحتمال اشارة المدرب البرتغالي إلى التمييز الجنسي في هذه القضية، فإن الحد الأدنى للعقوبة هو فرض عقوبة الإيقاف لخمس مباريات.
&
ووفقاً لما جاء في صحيفة "التلغراف" البريطانية فإنه يبدو أن الاتحاد الانكليزي استجاب للشكوى التي قدمتها إيفا له ، بصفتها أحد مواطني البلاد.
&
وظهرت لقطات للحادث بثتها شبكة "سكاي سبورتس" يقوم فيها مورينيو بالصراخ بغضب بينما كان يراقب كارنيرو وفيرن من على خط التماس ، وفي وقت لاحق تبادل البرتغالي كلمات بالإسبانية مع الطبيبة التي تتحدث الإسبانية بطلاقة كونها مولودة في منطقة جبل طارق عندما كانت عائدة إلى مقعدها على دكة البدلاء.
&
وجاء في بيان الاتحاد "استجاب الاتحاد لشكوى متعلقة بالحادث المزعوم أثناء مباراة للدوري الممتاز بين سوانسي وتشلسي في 8 اغسطس ، ولن يكون هناك أي تعلقيات عن أي شيء آخر في الوقت الحاضر".
&
ولم تعد كارنيرو إلى مركز كوبهام لتدريب تشلسي منذ أن تم إبعادها رفقة فيرن، بعدما فقدا مسؤولياتهما لصالح الثنائي الطبيب كريس هيوز واخصائي العلاج الطبيعي ستيفن هيوز، وذلك في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ضد نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي.
&
وفي وقت سابق من هذا الشهر دعم الرئيس التنفيذي للاتحاد مارتن غلين الطبيبة عندما قال الأولوية للطاقم الطبي هي "للاعبين وليس للمدير الفني".
&
في المقابل دافع البرتغالي مورينيو عن نفسه ضد الإتهامات الموجهة إليه بإهانة وشتم كارنيو، وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" بأن مورينيو لايزال يُصر على موقفه بأنه لم ينعت كارنيرو بالسباب العنصري، مؤكداً براءته من تلك الاتهامات الموجهة إليه.
&
وأوضح مورينيو في دفاعه أنه لم يسب والدة الطبيبة بالبرتغالية ولم يوجه لها إهانة، حيث أشار التقرير إلى أن الاتحاد الإنجليزي استعان بخبراء لغة برتغالية لقراءة شفاه المدرب أثناء مواجهة كارنيرو في مباراة سوانسي سيتي.
&
وكانت صحيفة "التلغراف" قد أكدت بإن كارنيرو قد رفضت كافة محاولات الصلح التي ابدتها إدارة النادي بينها وبين مورينيو ، بعدما تلقت خطاباً يطلب منها العودة إلى عملها بعد غياب لمدة شهر كامل بسبب الخلاف الذي جرى فى مباراة سوانسي في الدوري المحلي.
&