انضم رئيس الطاقم الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" البروفسور التشيكي جييري دفوراك لقائمة المدافعين عن طبيبة تشيلسي ايفا كارنيرو الذي رأى ان على المدرب البرتغالي احترام سلطة الطبيبة في ما يخص مهمتها ، بعدما استبعدها مورينيو عن مباريات وتمارين الفريق الاول .&

وقال دفوراك في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس نيوز" البريطانية :" ان الواجب الاخلاقي للطبية يحتم عليها السهر على صحة اللاعبين"، رافضا مقولة ان على الطاقم الطبي احترام طلب المدرب بعدم دخول ارضية الملعب.
&
واضاف "لا يمكنني تخيل وضعا مماثلا وعلينا ان ندافع عن موقع الطبيب. على كل المعنيين احترام واقع ان الطبيب هو المسؤول (عن صحة اللاعبين). انا لا اريد التدخل في شؤون النادي لكني اساند تماما ما قامت به الطبيبة والمعالج الفيزيائي. من واجبهما الدخول الى ارضية الملعب عندما يطلب ذلك منهما (من قبل الحكم او اللاعب وليس المدرب)".
&
وشدد دفوراك على ضرورة السماح للطبيب بان يقوم بواجبه، مضيفا "في النواحي الطبية والتشخصيات الطبية، لا كلمة للمدرب في هذا الشأن".
&
وكانت وسائل الاعلام المحلية قد أكدت بان طبيبة تشلسي ايفا كارنيرو، المولودة في جبل طارق من اب اسباني وام انكليزية، استبعدت مع المعالج الفيزيائي جون فيرن بقرار من مورينيو عن جميع المباريات والتمارين بسبب ما حصل في المرحلة الافتتاحية ضد سوانسي سيتي (2-2) عندما دخلت الى ارضية الملعب من اجل معالجة البلجيكي ادين هازار ، حيث كان تشلسي يلعب حينها بعشرة افراد بعد طرد حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، وبدخول كارنيرو وفيرن الى ارضية الملعب خلال الوقت بدل الضائع من اللقاء اصبح النادي اللندني بتسعة لاعبين في وقت كان يحاول خطف هدف الفوز على ارضه وبين جماهيره.
&
إيفا تفكر في اللجوء للقضاء
&
وبامكان كارنيرو الاحتكام الى القضاء على اسس التمييز الجنسي في حال تأكد خبر استبعادها عن وظيفتها الحالية، وذلك بحسب الخبير القانوني غلين هايز الذي اشار الى امكانية وجود قضية ضد المدرب والنادي في حال شعرت الطبيبة بان قرار مورينيو نابع من التمييز بين الجنسين.
&
كما اصدرت اللجنة الطبية في الدوري الانكليزي الممتاز بيانا دانت فيه قرار مورينيو "الظالم".
&
الطبيبة تشكر الجمهور&
&
وحظيت كارنيرو بمساندة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وهي شكرتهم على ذلك في صفحتها على موقع فايسبوك حيث كتبت: "اريد ان اشكر الجمهور على دعمه الكبير، انا ممتنة جدا لذلك".
&
غضب مورينيو
&
وهذا التدخل من كارنيرو لم يعجب مورينيو على الاطلاق وهو عوضا عن انتقاد الحكم لطرده كورتوا ركز في المؤتمر الصحافي بعد المباراة على ما قامت به الطبيبة التي وصلت الى تشلسي عام 2009 وعينت في 2011 من قبل سلف مورينيو مواطنه اندري فياش-بواش للعمل مع الفريق الاول.
&
وقال مورينيو في المؤتمر الصحافي: "لم اكن سعيدا على الاطلاق بما قام به الطاقم الطبي لانه حتى ان كنت طبيب الفريق او امين سر، فوجودك على مقاعد الاحتياط يحتم عليك ان تفهم اللعبة. اذا دخلت الى ارضية الملعب من اجل معالجة لاعب فيجب ان تكون متأكدا من ان هذا اللاعب يعاني من مشكلة خطيرة".
&
وواصل "كنت متأكدا من ان ادين لا يعاني من مشكلة خطيرة. تعرض لضربة صغيرة وكان متعبا. لقد تسبب الطاقم الطبي باكمالنا اللقاء بثمانية لاعبي ميدان ونحن نواجه هجمة مرتدة بعد ركلة ثابتة. شعرنا بالقلق لاننا لم نعد نملك العدد الكافي من اللاعبين".
&