لم يشفع الأداء الجيد الذي قدمه البلجيكي إدين هازارد نجم وسط تشلسي الإنكليزي في مباراة منتخب بلاده الأسبوع المنصرم أمام مدرب البلوز البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل اللعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق أمام استون فيلا في في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي.

وفضل "السبيشل وان" الإبقاء علي هازارد في دكة الاحتياط منفذا بذلك تهديداته التي اطلقها في مستهل الموسم الحالي عندما أكد بأن جميع اللاعبين معرضون للجلوس على دكة البدلاء.

وبرر مورينيو قراره بدواع تكتيكية تتعلق بضرورة إشراكه لاعب خط وسط ذو نزعة دفاعية يجيد الواجبات الدفاعية بعد الأهداف العديدة التي تلقاها مرمى البلوز خلال المباريات السابقة ، بسبب سوء تغطية لاعبي الوسط لخط الفريق الخلفي، غير ان المدرب البرتغالي اضاف مهدداً هازارد بأنه يتوجب عليه الاختيار بين الالتزام بطريقة اللعب التي يريدها من اجل الفريق أو البقاء على دكة البدلاء .
&
وفرضت الخسائر المتتالية التي تعرض لها البطل تشيلسي على مدربه إجراء تغييرات تكتيكية طالت التشكيل الأساسي للفريق، بهدف ترميم الأوضاع قبل تفاقمها، وتفادياً للخروج المبكر من دائرة المنافسة على درع الدوري الانكليزي الممتاز، لينجح البلوز في إحراز إنتصار ثمين كان ضحيته استون فيلا بثنائية نظيفة ، وهو فوز من شأنه لأن يعيد بعض الأمل والكثير من الاستقرار في صفوف الفريق اللندني.
&

&