وفجأة، الجميع يحب كلاوديو! المدير الفني القدير الذي اشتهر اسمه بلقب "الخاسر"، كلاوديو رانييري اصبح بالنسبة للإيطاليين "الملك كلاوديو" بعد لقبه غير المتوقع مع ليستر سيتي في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وبات من الآن فصاعدا الشخصية "الرائدة" للمدرسة الايطالية للمدربين.

ظهر الاثنين، لم يعكر الصحافيون الايطاليون حفل غداء رانييري مع "والدته" صاحبة ال96 عاما، في منطقة لور، جنوب روما.

التقوا معه في وقت لاحق في مطار تشامبينو، حيث كان ينتظر رحلة خاصة وضعت رهن اشارته من قبل نادي ليستر. "لن أقول شيئا، لا تزال هناك مباريات تنتظرنا"، هذا ما قاله رانييري ببساطة، ساعات فقط قبل أن يصبح، وهو في رحلته الى ليستر، بطلا لانكلترا.

ولدى سؤاله بعد ذلك من طرف قناة "راي" الايطالية، تطرق رانييري بنفسه الى مسيرته الغنية، ولكنه انتظر 64 عاما، ليستلم فريقا من المفترض انه متوسط المستوى، ليصبح اخيرا بطلا.

وقال رانييري: "أكثر من إهداء، ما أود أن أقوله هو أنني فكرت دائما أنني سأفوز بلقب الدوري الايطالي عاجلا أو آجلا. واليوم الجميع يكرمني، ولكنني أود أن أؤكد مجددا أنني أنا الشخص نفسه الذي أقيل من طرف الاتحاد اليوناني".

المدرب الذي اقيل من طرف الاتحاد اليوناني، والذي تخلى فريق موناكو الفرنسي عن خدماته، والذي حصل على مراكز شرفية مع فرق اقوى من ليستر (روما ويوفنتوس وتشلسي وإنتر ميلان الخ) هو اليوم "الملك كلاوديو" للصحيفة الرياضية اليومية الاكثر شعبية في ايطاليا "لا غازيتا ديلو سبورت"، التي أظهرت في صورة الإمبراطور الروماني.

رئيس الحكومة اليطالية ماتيو رنتسي قام بتحيته على تويتر، حيث كتب "اكبر انجاز في تاريخ كرة القدم الانكليزية تم تحقيقه من طرف إيطالي. ليستر الكبير. السيد رانييري الرائع".

- بيتزا وموعد في دوري ابطال اوروبا -

في الواقع، ومنذ عدة أشهر، يتابع الايطاليون بفخر ومودة المشوار الخارق لليستر ومدربه رانييري.

لأنه مع البيتزا التي قدمها للاعبيه بعد سلسلة من النتائج الجيدة، وبلهجته، أو قصة الغداء مع "الوالدة"، فان الابن السابق لتيستاتشو، منطقة شعبية في روما، جلبت القليل من إيطاليا إلى إنكلترا.

ولكن أيضا لأنه في الوقت الذي يستعد فيه أنطونيو كونتي لبدء مشواره هذا الصيف مع تشلسي، وضع رانييري "المدرسة" الايطالية للمدربين، في الواجهة.

من جهته، كتب مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا ماسيميليانو اليغري على حسابه في تويتر: "أسلوب المدرسة الإيطالية يغزو البريمر ليغ ! برافو رانييري والتهاني لليستر. لنلتقي في مسابقة دوري ابطال اوروبا".

كما كتب مدرب نابولي ثاني الدوري الايطالي ماوريتسيو ساري: "الجميع يعرف أن المدربين الإيطاليين هم على مستوى عال جدا. وأنا سعيد جدا ل+السيد+، انه إنجاز استثنائي في مسيرة رائعة".

المدرب السابق للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي ذهب إلى أبعد من ذلك وجعل رانييري "رائدا" لكرة القدم الايطالية.

وقال "كلنا جميعا اول مشجعين له. نحن فخورون، انها دعاية كبيرة لكرة القدم الايطالية. كلاوديو شخص جدي، عندما يقول شيئا، لا يطلق تصريحات في مهب الريح ابدا. انه يقوم بأشياء غير عادية".

الجميع يحب كلاوديو. في ليستر، خصوصا، ولكن في إيطاليا أيضا.