وضع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم المدرب المخضرم كلاوديو رانييري كخيار أول لخلافة المدير الفني الحالي أنطونيو كونتي بعد انتهاء مشواره مع المنتخب الأول عقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف هذا العام.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن الإتحاد الكروي وضع كلاديو رانييري على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب الأزوري وخلافة كونتي في مقاعد الاحتياط.
&
وأضافت تلك التقارير أنه إلى جانب رانييري يتواجد في القائمة أيضاً مدرب إنتر ميلان روبيرتو مانشيني ومدرب بكين جوان الصيني ألبيرتو زاكيروني ومدرب بولونيا روبيرتو دونادوني.
&
وينتهي مشوار كونتي مع المنتخب الإيطالي عقب يورو 2016 وسط تقارير صحفية بريطانية تفيد بتوقيعه لصالح تشلسي الإنكليزي وخلافة الهولندي المؤقت غوس هيدينك.
&
ووفقاً للصحافة البريطانية فإن مالك البلوز رومان أبراموفيتش أبلغ لاعبي الفريق الأول بأن كونتي سيكون المدرب الجديد بداية من الصيف المقبل.
&
وفي أول تعليق لرانييري الذي يقدم موسماً مذهلاً مع ليستر سيتي حيث يتربع فريقه حالياً على عرش البريميرليغ متفوقاً على الكبار أرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي واليونايتد وليفربول، أبدى المدرب المخضرم شعوره بالفخر الشديد بتدريب منتخب بلاده مشيراً إلى أنها لا تزال مجرد تكهنات.
&
وأضاف أنه يركز حالياً على عمله مع الثعالب كاشفاً على أن الأمور لم تسر على النحو الجيد مع آخر منتخب تولى تدريبه قبل قيادة ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي.
&
وكان رانييري قد تولى الإشراف الفني على منتخب اليونان عقب مونديال البرازيل بعقد يمتد لعامين لكنه أقيل من منصبه عقب 3 أشهر فقط على تسلمه المهمة التدريبية بسبب سوء النتائج في تصفيات اليورو ومنها الخسارة أمام منتخب جزر الفارو الضعيف.
&