أصر الايطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لنادي ليستر سيتي الانكليزي، أن مهاجمه الجزائري رياض محرز لا يحتاج إلى ترك ناديه لتعزيز مسيرته المهنية.

روميو روفائيل_لندن: وكان الجزائري الدولي (24 عاماً) قد جذب اهتمام الأندية الانكليزية والأوروبية النخبة بعد تسجيل هدفه الـ13 في الدوري مع تقديمه سبع تمريرات حاسمة لمساعدة "الثعالب" بتصدر الدوري الانكليزي الممتاز.

وقال رانييري في مؤتمره الصحافي مع وسائل الإعلام البريطانية إن محرز "يريد البقاء معنا، ونحن أيضاً نرغب بالاحتفاظ به، على رغم أن عليه أن يتحسن أكثر حتى يعزز قوة الفريق. وعندما يحدث ذلك فلماذا يريد أن يذهب بعيداً؟ إنه ملك هنا".

وشكل محرز، الذي انضم إلى ليستر من نادي لوهافر الذي يلعب في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية في يناير 2014 بصفقة قدرت بـ400 ألف جنيه استرليني، شراكة مثيرة مع المهاجم الانكليزي جيمي فاردي الذي يتصدر قائمة هدافي البريمير ليغ لهذا الموسم برصيد 15 هدفاً.

وأكد رانييري أن النادي لا يحتاج إلى المال ويمكن أن يجلب لاعبين آخرين عن طريق بيع إما محرز أو فاردي في الميركاتو الشتوي. ولكنه استدرك قائلاً إن المهاجمين سيمثلان متصدر الدوري حتى فصل الصيف، وبعد ذلك سيرغبان بالبقاء مع النادي إذا احتل مرتبة عالية في الدوري.

وادعى المدرب الايطالي أنه يركز الآن فقط على مباراة "الثعالب" ضد ليفربول في 26 الجاري، حتى أنه لا يفكر باللقب.

وبفوز ليستر 3-2 على مضيفه ايفرتون نهاية الأسبوع الماضي، فقد تأكد بقاءه في صدارة الدوري الممتاز في عطلة عيد الميلاد، وبذلك سيكون أول فريق في تاريخ البريمير ليغ يحقق ذلك مع وجوده في قاع الدوري في نفس الفترة من الموسم السابق.

وسبق أن أشارت وسائل الإعلام إلى تأكيد رانييري (64 عاماً) على أن "لا أحد يستطيع شراء فاردي أو محرز في سوق الانتقالات الشتوية، لأنه ليست لديهم (الأندية) الأموال الكافية، ولأن اللاعبين لا يقدران بثمن".

وكان فاردي، الذي يتصدر حالياً قائمة هدافي البريمير ليغ، قد لعب قبل أربع سنوات في نادٍ مغمور لا يشارك في الدوري الانكليزي، ووصل إلى ليستر سيتي في عام 2012 بصفقة مليون جنيه استرليني.

وعلى رغم أن ليستر يحقق الآن أفضل بداية له في موسم دوري الدرجات العليا منذ تأسيسه قبل 131 عاماً، إلا أن رانييري أصر أن أول أهدافه كان حصد 40 نقطة لتجنب الهبوط إلى دوري أدنى.

وحقق "الثعالب" هذا الهدف في الموسم الماضي مع بقاء مباراة واحدة لاختتام الموسم، ولكن المدرب الايطالي قال إنه يريد الانضمام إلى جماهير ليستر في تحقيق حلم أكبر.

وما يزال ليستر يتصدر الدوري الممتاز بعد الجولة الـ17 بـ38 نقطة متقدماً على ارسنال بنقطتان وعلى مانشستر سيتي بست نقاط وتسعة عن النادي الذي يحتل المركز الرابع توتنهام. &