لا يزال لاعب الوسط الجزائري رياض محرز يثبت بأنه أحد أبرز الصفقات في الدوري الإنكليزي الممتاز، بمساهمته الفاعلة في قيادة فريقه ليستر سيتي إلى صدارة البريميرليغ.

ونجح محرز في تسجيل هدفين في مباراة فريقه الأخيرة التي فاز بها على إيفرتون بنتيجة 3-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي السبت الماضي، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليغ خلف زميله جيمي فاردي المتصدر، فضلاً عن تقديمه 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

وبات الدولي الجزائري ثاني أفضل هداف عربي في الدوري الإنكليزي على مدار التاريخ، خلف الدولي المصري السابق أحمد حسام "ميدو".

ورفع محرز رصيده من الأهداف في الدوري الإنكليزي إلى 17 هدفاً في 46 مباراة خاضها خلال موسمين، وبذلك بات أفضل ثاني هداف عربي في المسابقة، حيث تجاوز رقم اللاعب المغربي حسن كشلول، والذي سجل 16 هدفاً في 112 مباراة خاضها في المسابقة مع ساوثهامبتون وأستون فيلا، خلال الفترة ما بين 1998-2004.

ولا يزال النجم المصري السابق أحمد حسام يتصدر قائمة أفضل الهدافين العرب في تاريخ البريميرليغ برصيد 22 هدفا في 94 مباراة، سجلها خلال الفترة ما بين 2004 إلى 2009، حيث سجل 14 هدفا مع توتنهام، و6 أهداف مع ميدلزبره، وهدفين مع ويغان أثلتيك.

وستكون الفرصة مواتية أمام محرز لتجاوز رقم ميدو، في حال استمراره في التألق وتسجيل الأهداف مع فريقه ليستر سيتي مفاجأة الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

&