فاز ستوك سيتي على ضيفه مانشستر وصيف البطل 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب بريتانيا ستاديوم وامام اكثر من 27 الف متفرج، تفوق رجال الويلزي مارك هيوز على رجال التشيلي مانويل بيليغريني الذي لعبوا احدى اسوأ مبارياتهم هذا الموسم.
&
ورسم لاعب الوسط الدولي النمسوي ماركو ارتونوفيتش ملامح الفوز لفريقه ستوك بهدفين سريعين اولهما بعد تمريرة من السويسري تشيردان شاكيري تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك الحارس خو هارت (7).
&
وجاء الثاني اثر تمريرة بينية من شاكيري نفسه تابعها بيمناه ايضا في اسفل الزاوية على يمين هارت (15).
&
وجهد مانشستر سيتي الذي افتقد لابرز عناصره خصوصا قائده المدافع البلجيكي فنسان كومبانيي ولاعب السوط العاجي يايا توريه والمهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو، لاستدراك الموقف فلم ينجح في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول.
&
وفي الشوط الثاني، كان ستوك سيتي الافضل والاخطر وضاعت عليه فرصتين ثمينتين لتعزيز تقدمه، الاولى بسبب سوء التقدير من جانب شاكيري المنفرد لكرة زميله ارونوفيتش فذهبت بجانب القائم بعدج ان ظزنها في الطريق الى الشباك (67).
&
وكانت الثانية اثر تمريرة من شاكيري الى الاسباني بويان كركيتش الذي كسر التسلل وانفرد بجو هارت ورفع الكرة من فوقه لكن احد المدافعين ابعدها من على خط المرمى (72).
&
ورفع ستوك سيتي رصيده الى 22 نقطة وتقدم موقتا من المركز الثاني عشر الى العاشر، في حين وقف رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة وتراجع الى المركز الثالث.
&
صيام فاردي
&
وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم، قاد الجزائري فريقه ليستر سيتي الى الفوز على مضيفه سوانسي سيتي بثلاثية نظيفة وبالتالي الى الصدارة برصيد 32 نقطة.
&
وافتتح ليستر التسجيل في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها مارك اولبرايتون وتابعها الجزائري رياض محرز، احد اهم عناصر الفريق هذا الموسم، برأسه على يمين الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي في اسفل الزاوية (5).
&
وتابع محرز تألقه واضاف الهدف الثاني اثر تمريرة بينية ارسلها المالي نغولو كانتيه تابعها بيبسراه في اسفل الزاوية اليسرى (22).
&
وفي الشوط الثاني، وقع محرز على الهدف الثالث (76) بعد تمريرة من جيمي فاردي رافعا رصيده الى 10 اهداف في المسابقة.
&
وصام فاردي عن التسجيل في هذه المباراة فوقف رقمه القياسي في عدد الاهداف المتتالية عند 11 هدفا.
&
ارسنال وسندرلاند&
&
وعلى ملعب الامارات، اغتنم ارسنال بدوره الفرصة وانتقل الى المركز الثاني برصيد 30 نقطة اثر فوزه على ضيفه سندرلاند 3-1.
&
وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل الذي تلقى كرة بينية من الالماني مسعود اوزيل.
&
وعادل سندرلاند بالنيران الصديقة عندما تحولت الكرة من المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو خطأ في مرمى فريقه (45).
&
وفي الشوط الثاني، عوض جيرو واعاد التقدم لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بعد عرضية من الويلز آرون رامسي وضع برأسه في الشباك (63)ز
&
وفي الوقت بدل الضائع، قال رامسي الكلمة الاخيرة الحاسمة مسجلا الهدف الثالث لاصحاب الارض بتسديدة من زاوية ضيقة (9+3).
&
مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد&
&
وعلى ملعب اولدترافورد، لم ينجح مانشستر يونايتد في اقتناص فرلاصة خسارة جاره فبقي رابعا بفارق الاهداف عنه بتعادله سلبا مع ضيفه وست هام يونايتد صائد الكبار.
&
وقام مانشستر يونايتد في الدقائق الاولى بثلاث محاولات خطرة ابرزها اتلثالثة عندما هرب البلجيكي مروان فلايني من عدة مدافعين وسدد كرة زاحفة بجانب القائم الايمن (6).
&
وانقذ الحارس الاسباني دافيد دي خيا مانشستر يونايتد من فرصتين متتاليتين في دقيقة واحدة الاولى اثر تسديدة من النيجيري فيكتور موزس حولها بقدمه الى ركنية والثانية من رأسية الارجنتيني ماورو زاراتي (12).
&
ووقف القائم الايسر لمرمي دي خيا في وجه كرة زاراتي اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى (22)، وراسية وينستون اثر ركلة ركنية (23)، وخفت خطورة وزست هام مع خروج موزس مصابا ودخول ميكايل انطونيو (37).
&
وفي الشوط الثاني، تفوق وست هام ميدانيا وفرصا وخطورة دون ان يتمكن بدوره من تبديل النتيجة.
&
تشلسي وبورنموث
&
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سقط تشلسي حامل اللقب امام ضيفه بورنموث الوافد الجديد صفر-1 وبقي في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة ليطير مع هذه الخسارة امل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو باللعب في احدى المسابقات الاوروبية.
&
وسجل البديل غلين موراي الهدف من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة ركنية فشل الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا العائد من اصابة في التعامل معها فتابعها الاول برأسه في الشباك (82).
&
وعلى ملعب الاصدقاء، افلت ساوثمبتون من الهزيمة امام ضيفه استون فيلا الذي هز الشباك قبيل نهاية الشوط الاول بعدما نفذ الفرنسي جوردان فيريتو ركلة ركنية وتابعها حوليون ليسكوت في المرمى (44).
&
وعادل البديل الاسباني اوريول روميو بعد 10 دقائق من نزوله ارض الملعب اثر تلقيه كرة نفذها جيمس وارد بروز من ركلة ركني’ (73).
&
وست بروميتش البيون وتوتنهام&
&
وعلى ملعب هوثورنز، حرم وست بروميتش البيون ضيفه توتنهام من النقاط الثلاث بتعادله معه 1-1.&
&
وكان توتنهام سباقا الى التسجيل بواسطة ديلي الي اثر تمريرة من البلجيكي توبي الدرفيريلد (15).
&
وعادل صاحب الارض عن طريق الايرلندي جيمس ماكلين من ضربة رأس (39).
&
وعلى فيكيرايج رود ستاديوم، حقق واتفورد فوزا ثمينا على ضيفه نوريتش سيتي 2-صفر سجل الاول تروي ديني من ركلة جزاء تسبب بها الغاني الكسندر تيتي لاعاقته النيجيري اوديون ايغالو (30).
&
وجاء الهدف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بعد تمريرة من ديني الى ايغالو انهاها في الشباك (90+2).
&
ويلعب غدا نيوكاسل مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع كريستال بالاس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & & 32 نقطة من 15 مباراة
&
2- ارسنال & & & & & & & 30 من 15
&
2- مانشستر سيتي & & & & 29 من 15
&
4- مانشستر يونايتد & & &29 من 15
&
5- توتنهام & & & & & & &26 من 15
&
أهداف مباراة ستوك سيتي ومانشستر سيتي:

&

أهداف مباراة سوانسي سيتي وليستر سيتي:&

&

أهداف مباراة آرسنال وسندلاند:

أهداف مباراة تشلسي وبورنموث: