اشتعل الصراع على جائزة الحذاء الذهبي في بطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا، بعدما دخل مهاجم المنتخب الفرنسي انطوان غريزمان المنافسة على الجائزة بقوة بتسجيله هدفين.

وقال انطوان غريزمان كلمته وسجل ثنائية في غضون 3 دقائق فقط في مرمى منتخب جمهورية ايرلندا، ليحمل المنتخب الفرنسي إلى ربع النهائي.

ويتصدر نجم المنتخب الويلزي غاريث بيل، قائمة جائزة الكرة الذهبية في البطولة الأوروبية حتى الآن، برصيد 3 أهداف، بالمشاركة مع مهاجم المنتخب الإسباني ألفارو موراتا، ومهاجم المنتخب الفرنسي انطوان غريزمان.

ويتفوق نجم ريال مدريد الإسباني على موراتا وغريزمان في الصراع على الجائزة المرموقة، نظرا لأنه نجح في صناعة هدف بالإضافة إلى أهدافه الثلاثة، بينما لم يتمكن موراتا وغريزمان من صناعة أي هدف حتى الآن.

وسجل بيل أهدافه الثلاثة في 353 دقيقة خاضها في البطولة، بينما سجل موراتا أهدافه في 219 دقيقة، في حين سجل غريزمان أهدافه في 255 دقيقة.

ويحتل نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الرابع في القائمة بتسجيله هدفين في 390 دقيقة خاضها، فضلا عن مساهمته في صناعة هدفين آخرين لزملائه في البطولة.

أما المركز الخامس فكان من نصيب الفرنسي ديميتري باييت الذي سجل هدفين وساهم في صناعة هدف آخر خلال مشاركته في 297 دقيقة، متفوقا على البولندي ياكوب بواشتشيكوفسكي الذي سجل هدفين وصنع هدفا آخرا خلال مشاركته في 325 دقيقة.

وجاء في المركز السابع الكرواتي إيفان بيريزيتش الذي سجل هدفين وساهم في صناعة هدف آخر خلال مشاركته في 387 دقيقة، متفوقا على الألماني ماريو غوميز الذي سجل هدفين في 199 دقيقة، ولم يساهم في صناعة أي هدف.

واحتل الروماني بوجدان ستانكو المركز التاسع بتسجيله هدفين في 264 دقيقة ولم يساهم في صناعة أي هدف، متفوقا على البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل هدفين في 319 دقيقة من دون أن يساهم في صناعة أي هدف.

شاهد الصورة:

&