ضمت تشكيلة المنتخب البرتغالي الفائز بلقب بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا في صفوفها لاعبين يحملان قميص ريال مدريد ، وهما المهاجم كريستيانو رونالدو و المدافع بيبي ليرتفع عدد اللاعبين الفائزين بالبطولة القارية من النادي الملكي إلى 16 لاعبا سبق لهم أن توجوا باللقب الأوروبي سواء مع منتخب إسبانيا أو منتخبات أوروبية أخرى.

و نشرت صحيفة " آس " الإسبانية تقريرا استعرضت فيه التشكيلة المثالية للاعبي ريال مدريد المتوجين بلقب كأس أمم أوروبا ، حيث ضمت التشكيلة الملكية 7 لاعبين أسبان مقابل رباعي أجنبي .
 
واختارت الصحيفة لحراسة المرمى القديس ايكر كاسياس الفائز مع لاروخا باللقب القاري مرتين في دورتي عام 2008 وعام 2012 ، حيث يعتبر أفضل حارس لريال مدريد والمنتخب الإسباني ، بعدما ذاد عن عرينه من عام 2000 وحتى عام 2016.
 
أما في خط الدفاع فتم اختيار كل من سيرجيو راموس الفائز مع المنتخب الإسباني بلقبي أمم أوروبا عامي 2008 و 2012 ، و الفارو اربيلوا الذي توج باللقب القاري مع إسبانيا في عام 2008 ، و راؤول البيول الذي كان ضمن التشكيلة الإسبانية الفائزة باليورو الذي اقيم في بولندا و أوكرانيا عام 2012 ، فضلا عن البرتغالي بيبي الفائز مع منتخب بلاده باللقب القاري الأخير بفرنسا.
 
أما في خط الوسط فاختير له كل من الإسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن ميونيخ حالياً ، بعدما دافع عن ألوان ناديه الملكي السابق من عام 2009 وحتى عام 2014 ، حيث كان أحد الفائزين باللقب القاري مع لاروخا في عام 2012 .
 
كما تواجد في هذا الخط الإسباني إغناسيو زوكو الذي لعب لريال مدريد من عام 1962 وحتى عام 1974 ، حيث كان ضمن تشكيلة إسبانيا الفائزة بأمم أوروبا في دورتها الثانية عام 1964 ، إضافة إلى الفرنسي كريستيان كاريمبو الفائز بأمم أوروبا عام 2000 مع منتخب بلاده عندما كان يحمل قيمص النادي الملكي .
 
وفي الخط الهجوم ضمت التشكيلة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز ببطولة أمم أوروبا 2016 والذي يحمل ألوان ريال مدريد منذ عام 2009 ، بالإضافة إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي كان يلعب في صفوف النادي الملكي عام 2000 عندما توج مع منتخب بلاده ببطولة أمم أوروبا في ذات العام ، بالإضافة إلى الإسباني امارو امانسيو الذي ساهم في تتويج المنتخب الإسباني بأول لقب لها من ألقابها الثلاثة لبطولة كأس أمم أوروبا في عام 1964 ، حيث كان حينها لاعبا في صفوف فريقه المدريدي .
 
و ارتأت الصحيفة أن تضم في هذه التشكيلة لاعب الوسط الألماني أولي شتيليكه الذي دافع عن ألوان ريال مدريد بين نهاية السبعينات ، وحتى منتصف الثمانينات ، حيث كان ضمن تشكيلة منتخب ألمانيا الغربية التي أحرزت لقب أمم أوروبا بإيطاليا في عام 1980 ، وكان حينها لايزال لاعبا في صفوف النادي الملكي.