&اختارت صحيفة "آس" الإسبانية أفضل تشكيلة مكونة من لاعبي الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد، وممن نجحوا في ترك بصمة على أداء فني راقٍ في مباريات الكلاسيكو بينهما منذ عام 1990، وذلك بالتزامن مع الموقعة الفنية المرتقبة بينهما السبت القادم على إستاد "الكامب نو" في الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإسباني.

ورغم أن الصحيفة معروفة بميولها لريال مدريد، إلا انها نجحت في تكوين فريق مثالي لا يضر أي منهما ولا يثير عصبية جمهور أي فريق على آخر، بعدما ادرجت اسم لاعب ارتدى قميص الفريقين خلال هذه الفترة، حيث يُعد القاسم المشترك بين عناصر هذه التشكيلة، هو ان كل لاعب منهم كان نجمًا لإحدى الكلاسيكيات سواء بأهدافه أو بأدائه الفني المتميز.
&
في خط حراسة المرمى:
&
الإسباني ايكر كاسياس من ريال مدريد:
&
يعتبر من أكثر الحراس الذين خاضوا مباريات الكلاسيكو بعدما كان حاضرًا في العرين الملكي من عام 2000 و حتى عام 2012 قبل أن يزيحه مواطنه دييغو لوبيز ثم يعود لحماية العرين المدريدي في موسم 2014-2015 ، الذي كان الأخير له مع فريق العاصمة، قبل أن يحزم حقائبه ويرحل إلى نادي بورتو البرتغالي.
&
هذا ونجح كاسياس في تقديم مستويات رائعة في مواجهات الكلاسيكو خاصة في&مواسمه الأربعة الأولى.
&
في خط الدفاع:
&
البرازيلي روبيرتو كارلوس من ريال مدريد:
&
&احد افضل اللاعبين في تاريخ الميرنغي، والذي عاصر أجواء الكلاسيكو من عام 1996 وحتى عام 2007، وعرفت فترة ارتدائه لقميص ريال مدريد تفوقًا واضحًا في الكلاسيكو، حيث سجل هدفًا من تسديدة صاروخية في إحدى مباريات القمة المدريدية الكتالونية.
&
الهولندي رونالد كومان من برشلونة:
&
لعب الكلاسيكو من عام 1989 وحتى عام 1995، حيث كان له دور هام في ترجيح كفة البارسا على الريال في بداية التسعينات، بعدما كان حاضرًا و مساهمًا في الفوز الكاسح الذي حققه برشلونة في يناير من عام 1994 برباعية نظيفة.
&
الإسباني كارليس بويول من برشلونة:
&
يعتبر أحد ابرز إيقونات برشلونة، والذي خاض موقعة الكلاسيكو من عام 2000 وحتى اعتزاله عام 2014، حيث عاصر المرحلة التي شهدت تفوق ريال مدريد في بداية مسيرته، ثم مرحلة تفوق البارسا من عام 2008 وحتى عام &2014.
&
هذا ونجح بويول من التسجيل في المرمى الملكي.
&
في خط الوسط:&
&
الفرنسي زين الدين زيدان من ريال مدريد:
&
&لعب الكلاسيكو من عام 2001 وحتى اعتزاله في 2006 ، حيث عاش زيزو فترة عرفت تفوق فريقه في بداية مسيرته بمدينة مدريد قبل أن يعود برشلونة للواجهة من عام 2004 وحتى عام &2006.&
&
وشهدت القمة الكتالونية المدريدية إبداع زيدان في مباريات الكلاسيكو من خلال التفافته السريعة امام مدافعي البلوغرانا، كما نجح في هز شباك البارسا في مناسبتين.
&
الإسباني تشافي هيرنانديز من برشلونة:
&
احد ابرز أبطال الكلاسيكو من عام 2000 وحتى موسم 2014-2015، فيما ستكون موقعة السبت المقبل هي الأولى التي تشهد غياب تشافي عن الكامب نو .
&
وكان تشافي قد عاش أيامًا جميلة، وأخرى حزينة في مباريات الكلاسيكو، حيث تمكن من هز الشباك الملكية اكثر من مرة بأهدافه الساحرة خاصة في إجادته للكرات الساقطة مثلما حدث في كلاسيكو عام 2004.
&
البرازيلي رونالدينيو من برشلونة:
&
لعب الكلاسيكو من عام 2003 وحتى عام &2008، حيث كانت له مساهمة فعّالة في ترجيح الكفة الكتالونية خاصة من عام 2004 وحتى عام &2006 بفضل مهاراته الفنية العالية وأهدافه القاتلة لدرجة جعلت الجمهور الملكي يرفع له القبعة احترامًا لموهبته، ويصفق له تقديرًا لما يقدمه من مستويات مبهرة.
&
الإسباني راؤول غونزاليس من ريال مدريد:
&
لعب الكلاسيكو من عام 1995 وحتى عام 2010 ، حيث كان حاضرًا في الانتقام التاريخي الكبير في شهر يناير من عام 1995 عندما قاد الميرنغي لفوز ساحق على البارسا بخماسية نظيفة.
&
ويعتبر راؤول رابع أفضل هداف في مواجهات الكلاسيكو بعدما سجل في مرمى برشلونة 15هدفًا.
&
في خط الهجوم:
&
البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد:
&
يلعب الكلاسيكو منذ موسم 2009-2010&، حيث ساهم حضوره في زيادة الحماس والندية بين الغريمين، غير انه لم يساهم في ترجيح كفة ريال مدريد على الرغم من كونه ثاني أفضل هدّاف في الكلاسيكو الإسباني، حيث سجل في مرمى البارسا &15 هدفًا&مناصفة مع راؤول، في وقت تعرض فيه "الدون" لأكبر عدد من الهزائم في الكلاسيكو بقميص فريقه المدريدي، غير انه كان حاضرًا في الخماسية الشهيرة خلال الفترة التي كان فيها المدرب جوزية مورينيو مديرًا فنيًا للملكي.
&
الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة:
&
حضوره اعطى تفوقًا واضحًا لبرشلونة في الكلاسيكو، إذ معه نجح البلوغرانا منذ عام 2005 في كسب اغلب مواجهاته ضد الغريم التقليدي في مختلف المسابقات، حيث كان ميسي ينتظر دومًا الكلاسيكو ليفجر موهبته بأهداف جعلته أفضل هدّاف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 21 هدفًا، علمًا انه لم يسجل في آخر أربع كلاسيكيات، إذ كانت المرة الأخيرة التي سجلها فيها تعود لشهر مارس من عام 2014.
&
البرازيلي رونالدو من&برشلونة وريال مدريد:
&
لعب رونالدو الذي يلقب بـ "الظاهرة" لقطبي الكرة الإسبانية، حيث خاض الكلاسيكو بقميصي برشلونة وريال مدريد، بعدما لعب لبرشلونة موسم 1996-1997 ثم لعب لريال مدريد من عام 2002 وحتى عام &2008.
&
هذا ونجح رونالدو في التسجيل في مرمى الفريقين، &حيث سجل هدف الانتصار بألوان برشلونة في عام 1997 عن طريق ركلة جزاء، كما سجل خلال فترة دفاعه عن قميص ريال مدريد في موسمه الأول 2002-2003 عندما كان في أوج عطائه.
&