قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&استمراراً لتغطية "إيلاف" لموقعة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، يستعرض التقرير التالي التشكيلة المثالية لأفضل عناصر الغريمين التقليديين وفقاً لموقع كروي متخصص بالأرقام والإحصائيات.

حازم يوسف-إيلاف: تحبس جماهير كرة القدم أنفاسها قبل ساعات قليلة على انطلاق الموقعة الكروية المرتقبة بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني المقرر إقامتها على ملعب سانتياغو برنابيو.
&
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب أندية الليغا برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي سقط في الجولة الماضية أمام إشبيلية ما كلفه التراجع من الصدارة إلى الوصافة!
&
وقدم عديد اللاعبين من قطبي الكرة الإسبانية أداءً لافتاً من انطلاق المسابقة المحلية وهو ما دفع موقع "هو سكورد" الشهير لاختيار التشكيلة المثالية من عناصر ريال مدريد وبرشلونة بعد انقضاء الجولة الـ11 من الليغا.
&
ويعتبر "هو سكورد" من أشهر المواقع الرياضية في العالم ويختص بالأرقام والإحصائيات الكروية ويعطي تقييماً رقمياً لكافة اللاعبين بناءً على ما يقدمونه من أداء فني وصناعة لعب وتسجيل الأهداف في المباريات.
&
وفي ظل تألق الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز، لم يجد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين مكاناً له في الخط الأمامي للتشكيلة المثالية لقطبي إسبانيا.
&
ويعتبر اختيار ثلاثي برشلونة منطقياً بعد قدرة الثنائي نيمار ولويس سواريز على تغطية غياب البرغوث الأرجنتيني للإصابة على أكمل وجه علاوة على تراجع الأرقام التهديفية لـ"صاروخ ماديرا" حيث يسود اقتناع واسع بأن البرتغالي يعيش موسمه الأخير في قلعة سانتياغو برنابيو.
&
وعلى الرغم من غياب كريستيانو رونالدو عن التشكيلة المثالية للعملاقين المدريدي والكاتالوني إلا أن فريق المدرب رافائيل بينيتيز نال نصيب الأسد بتواجد ستة لاعبين ضمن صفوفه بينما وقع الاختيار على خمسة لاعبين فقط من برشلونة.
&
وتواجد الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس في مركز حراسة مرمى التشكيلة المثالية بعد أدائه الرفيع مع رفاق القائد سيرجيو راموس وقدرته الفائقة على إنقاذ شباكه من أهداف محققة رغم الفرص الكبيرة التي تعرض لها إذ ولجت الكرة مرماه في ثلاث مناسبات من أصل تسع مباريات أي بمعدل هدف كل ثلاث مباريات وهو رقم عالٍ للغاية.
&
وسيطر ريال مدريد بنسبة كبيرة على خط دفاع التشكيلة المثالية بتواجد ثلاثة لاعبين من صفوفه إذ احتل الظهير الإسباني داني كارفخال الرواق الأيمن وزميله البرازيلي مارسيلو الرواق الأيسر.
&
وفي قلب الدفاع، كان اختيار سيرجيو راموس &برفقة زميله في المنتخب الإسباني جيرارد بيكيه نظراً لإمكانيات اللاعبين الكبيرة في إفشال هجمات المنافسين وتمركزهما الرائع علاوة على تقديمهما الإضافة الهجومية وتسجيل الأهداف في بعض الأحيان.
&
&أما في خط الوسط، فقد خلت التشكيلة المثالية لريال مدريد وبرشلونة من أسماء من العيار الثقيل على غرار سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتوني كروس.
&
ووقع الاختيار على لاعبيّن مجتهديّن في صفوف الفريقين الملكي والكاتالوني حيث لم يخيب الثنائي البرازيلي كاسيميرو والإسباني سيرجيو روبيرتو رهان مدربيهما رافا بينيتيز ولويس إنريكي وتواجدا برفقة الموسيقار الكرواتي لوكا مودريتش في خط المنتصف على حساب لاعبين أكثر نجومية وشهرة عالمية.
&
وإجمالاً فقد حصل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا على أعلى تقييم فني في التشكيلة المثالية للغريمين الإسبانيين إثر تربعه على عرش هدافيّ الليغا برصيد 11 هدفاً وقيامه بثلاث تمريرات حاسمة لزملائه ما منح برشلونة فرصة الانقضاض على الصدارة وخطفها من ريال مدريد.
&
التشكيلة المثالية لريال مدريد وبرشلونة:
&
الحارس: كيلور نافاس
الدفاع: مارسيلو- بيكيه - راموس- كارفخال
الوسط: كاسيميرو - مودريتش - سيرجيو روبيرتو
الهجوم: نيمار - لويس سواريز – ليونيل ميسي
&