قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في القارة الأوروبية تحت 23 عاماً خلال الموسم الحالي الذي قارب على النهاية.


حازم يوسف-إيلاف: أماطت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة اللثام عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في قارة أوروبا تحت سن الـ23 عاماً خلال الموسم الجاري.

وضمت القائمة لاعبين من يوفنتوس المتوج الاثنين بلقب الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي بفضل الهدية التي قدمها ذئاب روما بالفوز على مطارده نابولي في الجولة الخامسة والثلاثين من الكالتشيو.

كما ضمت اللائحة لاعبين اثنين من صفوف باريس سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري الفرنسي مبكراً قبل تتويجه بلقب ثانٍ هو كأس الرابطة الفرنسية بالإضافة إلى إمكانية تحقيقه "الثلاثية المحلية" في حال تخطي مرسيليا في نهائي كأس فرنسا.

وتواجدت أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا والرباعي الإنكليزي مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير من إنكلترا علاوة على بايرن ميونيخ الألماني في التشكيلة المثالية بلاعب من صفوفها.

وتزعم الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك حراسة مرمى التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً شاباً في قارة أوروبا بفضل أدائه الرفيع مع أتلتيكو مدريد الإسباني في بطولتي الليغا ودوري الأبطال ودفاعه ببسالة عن نظافة شباكه.

وتواجد الظهير الإسباني هيكتور بيليرين في الرواق الأيمن للتشكيلة المثالية ونظيره النمساوي ديفيد آلابا في الرواق الأيسر نظراً لتألقهما بشدة مع أرسنال وبايرن ميونيخ هذا الموسم.

وفي قلب الدفاع، اختارت المجلة الفرنسية مواطنها رافائيل فاران مدافع ريال مدريد إلى جانب الدولي البرازيلي لباريس سان جيرمان ماركينيوس كأفضل الخيارات الشابة في الخط الخلفي.

وفي خط الوسط، كان منطقياً للغاية اختيار لاعب خط وسط يوفنتوس والمنتخب الفرنسي بول بوغبا إلى جانب الدولي الإيطالي ماركو فيراتي متوسط ميدان النادي الباريسي بالإضافة إلى الموهبة الكروية الصاعدة كوتينيو بفضل أدائه وتألقه بشدة مع كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب في ملعب "أنفيلد رود".

وحل أنطوني مارسيال في خط هجوم التشكيلة الأفضل في قارة أوروبا بفضل تألقه وإبداعه مع الشياطين الحمر هذا الموسم على الرغم من انتقاد الكثيرين لصفقة انتقاله إلى ملعب أولد ترافورد وقيمتها المالية وذلك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من صفوف موناكو الفرنسي.

وتواجد الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا ضمن القائمة الأفضل لدوره الكبير في تتويج "السيدة العجوز" بلقب الكالتشيو ووصول فريقه إلى نهائي كأس إيطاليا فيما كان اختيار هداف الدوري الإنكليزي الممتاز هاري كين -حتى الآن- موفقاً لدوره البارز مع فريق وايت هارت لين الذي يحتل وصافة الترتيب خلف ثعالب ليستر سيتي.

التشكيلة الأفضل في أوروبا تحت 23 عاماً:

الحارس: أوبلاك (أتلتيكو مدريد)

الدفاع: ديفيد آلابا (بايرن ميونيخ) - فاران (ريال مدريد) – ماركينيوس (سان جيرمان) - بيليرين (أرسنال)

الوسط: بوغبا (يوفنتوس) - فيراتي (سان جيرمان) - كوتينيو (ليفربول)

الهجوم: مارسيال (مانشستر يونايتد) - ديبالا (يوفنتوس) - هاري كين (توتنهام هوتسبير)