&سيطر نجوم الليغا الإسبانية على التشكيلة المثالية لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة إذ نال برشلونة نصيب الأسد بتواجد أربعة لاعبين بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين يمثلون أندية الريال والأتلتيكو وإشبيلية مقابل لاعبين من يوفنتوس الإيطالي وواحد من بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.


حازم يوسف-إيلاف: هيمن نجوم الليغا الإسبانية على التشكيلة المثالية لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة لأفضل 11 لاعباً في العالم لعام 2015.
&
ونال نادي برشلونة الإسباني الذي توج بخمسة ألقاب من أصل ممكنة في سنة 2015 هي الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية، نال نصيب الأسد إذ تواجد أربعة من لاعبيه ضمن اللائحة المثالية.
&
وإلى جانب برشلونة، تواجد ثلاثة أندية من الليغا هي ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو بالإضافة إلى إشبيلية الفائز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب دنيبرو الأوكراني حيث مثله لاعب خط الوسط كيروتشوك.
&
أما باقي الدوريات الأوروبية، فقد كان تمثيلها خجولاً إلى أبعد حدود بواقع لاعبين اثنين من الكالتشيو الإيطالي ولاعب واحد من كل البوندسليغا الألمانية والبريمير ليغ الإنكليزي فيما غابت البطولة الفرنسية عن التشكيلة المثالية.
&
ومثل برشلونة في القائمة "الأفضل" لعام 2015 كل من الظهير الدولي البرازيلي دانييل ألفيس ومواطنه الشاب نيمار دا سيلفا والقائد الرسام أندريس إنييستا والبرغوث البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وعلى صعيد قطبي العاصمة الإسبانية فقد كان الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو الممثل الوحيد لريال مدريد فيما تواجد المدافع الأوروغوياني دييغو غودين في التشكيلة المثالية ممثلاً عن "الروخي بلانكوس".
&
&وتواجد في القائمة الأفضل لعام 2015 لاعبين من فريق السيدة العجوز هما الحارس الدولي المخضرم جان لويجي بوفون وزميله المدافع جورجيو كيليني.
&
وتوج اليوفي بـ"الثنائية المحلية" وهي الدوري والكأس كما بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث حل وصيفاً للبطل برشلونة في نهائي برلين الذي جمعهما في الـ6 من يونيو/حزيان الماضي فضلاً عن فوزه بكأس السوبر المحلية مطلع الموسم الجديد على حساب لاتسيو روما.
&
وجاء الظهير الأيسر النمساوي ديفيد آلابا في القائمة المثالية كممثل عن البطولة الألمانية التي لعبها فيها الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في النصف الأول من العام قبل انتقاله في النصف الثاني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي إذ جلبه الأخير من صفوف فولفسبورغ في صفقة قياسية في الميركاتو الصيفي.
&
ويمتلك دي بروين رقماً فريداً حيث يُعد أفضل صانع للأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى منذ الموسم الماضي وحتى الآن متفوقاً على الدولي الألماني مسعود أوزيل صاحب أكبر عدد من الكرات الحاسمة لزملائه في البطولة الإنكليزية هذا الموسم.
&
التشكيلة المثالية لـ"فرانس فوتبول":
&
الحراسة: جان لويجي بوفون (يوفنتوس)
الدفاع : ديفيد آلابا (بايرن ميونيخ) – كيليني (يوفنتوس) – غودين (أتلتيكو مدريد) – ألفيس (برشلونة)
الوسط: كيروتشوك (إشبيلية) – إنييستا (برشلونة) – دي بروين (مان سيتي)
الهجوم: نيمار (برشلونة) – ميسي (برشلونة) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)
&