قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعرض صحيفة "إيلاف" في هذا التقرير التشكيلة المثالية التي تتكون من لاعبين كانوا مرشحين بقوة لتغيير الأجواء بل أن أسمائهم طرحت في السوق بقوة ، إلا انهم فضلوا في نهاية الأمر الاستقرار مع أنديتهم حتى إشعار آخر لأسباب مالية وأخرى فنية حالت دون إتمام صفقاتهم.

الحارس الإسباني دافيد دي خيا
&
فشلت صفقة انتقاله من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في آخر لحظة بحجة أن عقود الانتقال القانونية وصلت بعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية .
&
وعلى مدار أكثر من شهرين ظل اسم ي خيا يتردد في التقارير الإعلامية للصحافة الإسبانية والإنكليزية على حد سواء ، بأنه سيكون حارس ريال مدريد الموسم المقبل خاصة بعد تعاقد الشياطين الحمر مع الأرجنتيني سيرجيو روميرو ، والاعتماد عليه كحارس أساسي للفريق ، حيث اعتبر الميرنغي بأن ذلك رسالة من الهولندي لويس فان غال لتسريح دي خيا قبل أن يتضح بأن ذلك مجرد مطب وضعه الإنكليز لنظرائه الإسبان ، خاصة بعدما رفضت إدارة النادي الملكي تسريح الويلزي غاريث بيل، لتتحول فشل صفقة دي خيا إلى مادة دسمة للسخرية منه في مواقع التواصل الاجتماعي.
&
في خط الدفاع&
&
الإسباني سيرجيو راموس&
&
رشح بقوة لمغادرة ريال مدريد الإسباني والانتقال إلى نادٍ آخر من ضمن عدة أندية كانت مستعدة لانتدابه وعلى رأسها نادي مانشستر يونايتد، وذلك بسبب عدم تلبية إدارة رئيس المرينغي فلورنتينو بيريز لمطالبه المالية من خلال تحسين راتبه السنوي.
&
وبعدما كانت الجماهير تترقب حزم حقائبه ودخول قلعة أولدترافورد ، فوجئت في صورته وهو يوقع عقد تمديد وتجديد اقامته في سانتياغو بيرنابيو حتى عام 2020 مقابل ثمانية ملايين ونصف المليون يورو كراتب سنوي، لتتبخر آمال الشياطين الحمر في رؤيته بألوان اليونايتد.
&
الفرنسي الياكيم مانغالا &
&
المدافع الاغلى في تاريخ كرة القدم ، وذلك بعد انتقاله من بورتو البرتغالي إلى مانشستر سيتي الإنكليزي صيف عام 2014 ، غير ان تجربته مع السيتزن في موسمه الأول كانت فاشلة بعدما أخفق في تحصين الخطوط الخلفية لكتيبة التشيلي مانويل بيليغريني ، وهو ما عزز الشائعات التي رشحته لمغادرة إنكلترا والانتقال إلى إسبانيا للعب مع فالنسيا على سبيل الإعارة &بدلاً من بقائه على دكة الاحتياط خاصة بعد الاتصالات التي اجرتها إدارة السيتي لانتداب مدافعين جدد على رأسهم الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي القادم من فالنسيا.
&
ولم تجد هذه المفاوضات النور حتى نهاية الميركاتو الصيفي ، ليتم التأكد بأن مانغالا مستمر في إقامته بمدينة مانشستر على الأقل حتى الانتقالات الشتوية القادم في حال لم تتغير وضعيته في الفريق.
&
الفرنسي رافائيل غيريرو&
&
رشح للانتقال من لوريان الفرنسي إلى باريس سان جيرمان ، بعدما أبدى المدرب لوران بلان رغبته بضمه لصفوف فريقه الباريسي من أجل تعويض الفرنسي لوكاس دين الذي تم إعارته إلى روما الإيطالي ليكون قادرا على منافسة البرازيلي دوغلاس في مركز الظهير الأيسر في ظل كثافة الأجندة التي تنتظر فريق العاصمة الإيطالية في الاستحقاقات المحلية والقارية لهذا الموسم ، غير أن مغالاة إدارة لوريان حالت دون انتقال غيريرو إلى حديقة الأمراء.
&
الكاميروني نيكولاس نكولو&
&
تألقه مع نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي ، جعل مواطنه نادي أولمبيك ليون يرغب بضمه لصفوفه ، خاصة ان عقده مع مرسيليا لم يتبقَ منه سوى موسم واحد فقط.
&
وكان نكولو عبر عن رغبته في تغيير الأجواء والانتقال إلى ليون بحسب تصريحات لرئيسه اولاس، إلا أنه بالرغم من ذلك لم يطرأ على الصفقة أي شىء يذكر ، ليستمر المدافع الكاميروني في الفيلودروم حتى نهاية عقده في شهر يونيو 2016، والذي يبدو بأن هذا القرار هو الأفضل للاعب والنادي الذي يرغب في ضمه ، حيث ستتاح له الفرصة الانتقال مجاناً دون اعتراض مسؤولي مرسيليا ، حيث سيكونوا الخاسر الأكبر في حال تألق نكولو .
&
في خط الوسط
&
الفرنسي بول بوغبا&
&
تردد كثيراً في وسائل الإعلام بأن النجم الفرنسي اليافع سيغادر يوفنتوس الإيطالي خاصة بعدما مدد عقده معه حتى تستفيد منه خزينة السيدة العجوز.&
&
ورشح بوغبا للانتقال إلى عدة أندية خاصة في إسبانيا وإنكلترا ، وعلى رأسها برشلونة الذي فتح خطاً ساخناً بواسطة مديره الرياضي الإيطالي اريدو بريدا مع إدارة البيانكونيري.
&
ووفقا لما اوردته التقارير فإن سعر الصفقة قارب الـ100 مليون يورو ، إلا ان وضعية بوغبا في مدينة تورينو بقي كما هو ، والأمر الوحيد الذي تغير هو ارتداءه للقميص رقم 10، لتؤكد تحليلات المراقبين بأن بقاء بوغبا مع السيدة العجوز دليل على اختياره الانضمام إلى برشلونة العام المقبل وتحديداً بعد بطولة كأس أمم أوروبا 2016 المقرر إقامتها في فرنسا .
&
الإسباني كوكي&
&
رشح هو الآخر لمغادرة أتلتيكو مدريد الإسباني خاصة بعدما تلقى عروضا مغرية من قبل أندية عريقة من شأنها ان تمنحه فرصة أكبر لإثراء سجله بألقاب وبطولات ، وفي مقدمتها بطولة دوري أبطال أوروبا، وخصوصاً بعدما تساهل الروخي بلانكوس في تسريح عدد من زملائه على غرار البرازيلي ميرندا والتركي توران وقبلهما الإسباني كوستا.
&
وزادت الشكوك حول مغادرة كوكي للفيسنتي كالديرون بعد تصريح رئيس البارسا جوسيب ماريا بارتوميو بأنه ابرم صفقة مع لاعب إسباني كبير سينضم إلى برشلونة ، وسيتم الإعلان عن هويته عقب الانتخابات التي عرفها النادي الكتالوني في شهر يوليو الماضي ، لكن في الأخير نجح المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في الاحتفاظ &بنجمه الأول ضمن صفوف الفريق.
&
الإنكليزي سايدو بيراهينو&
&
اطلق العنان من خلال تصريحات نارية ، أكد من خلالها استحالة اللعب مجدداً لناديه ويست بروميتش البيون الإنكليزي ، مفضلاً الانتقال إلى مواطنه نادي توتنهام هوتسبير.
&
ورغم أن بيراهينو كان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق حلمه ، إلا ان نهاية الميركاتو ، أكدت بأن ذلك كان مجرد حلم تحول إلى سراب، ليستمر سايدو مع ناديه رغم أنفه حتى وإن تمرد وأضرب عن اللعب معه على الاقل حتى شهر يناير القادم ، وهو تاريخ فتح سوق الانتقالات الشتوية .
&
وبعدما كان يستعد لخوض تجربة جديدة تحول بيراهينو إلى مادة دسمة من السخرية لرواد وزوار مواقع التواصل الاجتماعي.
&
الكاميروني اليكسندر سونغ&
&
اختار بطل الكالتشيو يوفنتوس الإيطالي تعويض لاعبه الألماني سامي خضيرة الذي تعرض لإصابة تعفيه من خوض المباريات لمدة لا تقل عن الشهرين خاصة أن سونغ قدم أداء جيد الموسم المنصرم مع وست هام يونايتد معارا إليه من برشلونة الإسباني .
&
وكان بإمكان السيدة العجوز أن تجلب سونغ مجاناً على سبيل الاعارة غير أن الدولي الكاميروني اختار الاستمرار في الملاعب الإنكليزية التي تأقلم معها ، ومتخوفاً من خوض غمار تجربة جديدة شبيهة بتلك التي قام بها صيف عام 2013 ، عندما قرر الانتقال من أرسنال إلى برشلونة ليقرر تمديد إعارته مع وست هام يونايتد &لموسم إضافي.
&
في خط الهجوم
&
الفرنسي كريم بن زيمة&
&
رغم إصرار نادي أرسنال على انتدابه واستعداد مدربه الفرنسي أرسين فينغر في الدفع لأجل إستقطابه أكثر من 50 مليون يورو ، وجعله المهاجم الأول للمدفعجية ، إلا أن الدولي الفرنسي فضل الاستمرار مع ريال مدريد كأحد أضلاع الثلاثي الهجومي، الذي يعرف بـ(بي بي سي) رغم تضاؤل فرص مشاركته &في اللعب ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب الجديد رافائيل بينيتيز وإدخاله ضمن حساباته التكتيكية.
&
الأوروغوياني إدينسون كافاني&
&
رشح لمغادرة صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لأسباب تكتيكية تتعلق بعدم تأقلمه مع مركزه الجديد في الفريق الباريسي ، وهو المركز الذي وضعه فيه المدرب الفرنسي لوران بلان .
&
وفقد كافاني بريقه بعد موسمين من تواجده في حديقة الأمراء ، حيث رشح كثيراً للانتقال إلى إنكلترا للعب مع أرسنال في حال فشل في انتداب الفرنسي بن زيمة أو مانشستر يونايتد لخلافة الهولندي روبين فان بيرسي ، إلا ان القطريين ابدوا تمسكهم بكافاني ليستمر معهم موسما اخر.
&
الجهاز الفني
&
المدرب الألماني يورغن كلوب
&
بعد القرار الذي اتخذه بالاستقالة من تدريب نادي بروسيا دورتموند الألماني، &رشح المراقبون والخبراء أن يتولى المدرب الألماني الشؤون التقنية للعديد من الأندية المتعثرة في صورة ريال مدريد بعد إقالة الإيطالي كارلو انشيلوتي ومانشستر سيتي عقب اخفاق التشيلي مانويل بيليغريني في الحفاظ على لقب البريمرليغ ، حتى أنه رشح لخلافة الإسباني لويس انريكي في برشلونة ، لو جاء رئيس جديد للنادي بدلاً من رئيسه الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.
&
كما رشح كلوب لخلافة بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني لنادي بايرن ميونيخ ، إلا أن يورغن فضل الخلود للراحة بعد سبعة مواسم مرهقة مع دورتموند نجح من خلالها في إعادته إلى مصاف الأندية الكبيرة في ألمانيا وأوروبا.&
&
وبالنظر إلى تجربته الناجحة مع دورتموند كان بإمكان كلوب ان يكون صفقات الأندية هذا الصيف وعلى رأس أحد الأندية الأقوى في القارة العجوز لو لم يُصر على منح نفسه إجازة طويلة ومفتوحة.