&اختارت اللجنة التقنية لبطولة كوبا أميركا في دورتها الـ44 المقامة حاليا بتشيلي التشكيلة المثالية عقب انتهاء مباريات الدور الاول من المنافسة.

وتضمنت التشكيلة لاعبين من برشلونة الذي يمثله في البطولة خمسة لاعبين من ثلاثة منتخبات هي الارجنتين والبرازيل وتشيلي. و لم تضم التشكيل المثالي لكوبا امريكا اي لاعب من المنتخبات التي خرجت من الدور واقتصر الحضور على المنتخبات التي لا تزال في سباق المنافسة.
&
واختار المنظمون حارس برشلونة و منتخب تشيلي كلاوديو برافو الحارس الامثل للبطولة حتى الآن ومعه من برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي كمهاجم رغم انه سجل هدفا واحدا في البطولة بركلة جزاء في الجولة الاولى ضد باراغواي ودون ان يقدم الاداء المنتظر منه خاصة انه احتفل بدخوله نادي الـ100 مباراة مع التانغو ضد أوروغواي .
&
وعلى عكس البارسا فإن غريمه ريال مدريد لم يتواجد منه اي لاعب في التشكيل المثالي رغم تواجد نجمه الكولومبي جايمس رودريغيز.
&
وهيمن منتخب تشيلي صاحب الضيافة على التشكيل المثالي للدورة بتواجد اربعة من لاعبيه ن ففضلا عن الحارس برافو تواجد معه كل من ارتورو فيدال نجم يوفنتوس وارانجيز وغاري ميدل.
&
والى جانب ميسي ضمت مثالية كوبا أميركا من الارجنتين المهاجم سيرجيو اغويرو الذي سجل هدفين في مباريات الدور الاول الثلاثة منها هدف الفوز والتأهل في مرمى أوروغواي.
&
ولم يتواجد من المنتخب البرازيلي سوى مدافع باريس سان جيرمان ثياغو سيلفا.
&&
واختير للدفاع كل من البرازيلي سيلفا و التشيلي ميدل وخيمينيز مدافع منتخب اوروغواي وأتلتيكو مدريد.
&
ولوسط الميدان اختير الرباعي التشيليين ارانجيز وأرتورو فيدال والكولومبي كارلوس سانشيز وكارلوس لوباتون من منتخب بيرو .
&
وللهجوم اختير ميسي وأغويرو من الارجنتين ومعهما لوكاس باريوس من منتخب باراغواي.