قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&حقق برشلونة بطل الدوري الإسباني أرقاما مميزة مقارنة بنظرائه من الأندية أبطال الدوريات الاوروبية الكبرى في إنكلترا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا جعلته وكأنه بطل أبطال أوروبا على الرغم من انه لم يحسم تتويجه بلقب الليغا إلا في الجولة قبل الأخيرة عندما فاز على حامل اللقب اتلتيكو مدريد على فيسينتي كالديرون .

وتفوق بطل إسبانيا على أبطال بقية الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث رصيد النقاط الذي انهى به الموسم بعدما جمع 94 نقطة من أصل 114 نقطة ممكنة أي انه حقق نسبة نجاح بلغت 82% ، ومن أصل 38 جولة في الموسم حقق البارسا الفوز في 30 مباراة وذلك بنسبة نجاح بلغت 79 %.

&وفي المركز الثاني من حيث رصيد النقاط جاء تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي، ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي بـ87 نقطة من أصل 114 نقطة ممكنة، اي ان نسبة نجاح البطلين لم تتعدى الـ76% ، حيث حقق&البلوز والسيدة العجوز الفوز خلال 26 مباراة من أصل 38 اي انهما يتخلفان عن برشلونة بأربعة انتصارات.
&
وجاء ثالثاً باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي برصيد 83 نقطة جمعها من اصل 114 نقطة بعدما حقق الفوز في 24 مباراة فقط بنسبة نجاح لم تتعدى الـ 72%.
&
و جاء رابعاً بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ برصيد 79 نقطة فقط &من أصل 102 نقطة ممكنة اي بنسبة نجاح بلغت 77 % ، وهو رقم اثار حفيظة الألمان، وجعلهم يشككون في قدرة البايرن بإشراف&المدرب&الإسباني بيب غوارديولا على منافسة بقية الأبطال في مسابقة رابطة أبطال أوروبا ، بعدما حقق العملاق البافاري الفوز في 25 مباراة فقط خلال 34 جولة .
&
و رغم ان بايرن سيطر بشكل مطلق على مجريات موسم البندسليغا إلا انه سجل أكبر عدد من الهزائم مقارنة ببقية أبطال الدوريات الأوروبية الاخرى، حيث خسر خمس مباريات مقابل أربع لبرشلونة وثلاث لباريس سان جيرمان وتشيلسي ويوفنتوس.
&
وبرز تفوق البارسا على بقية الأبطال الأربعة في الغلة التهديفية التي حققها بفضل الثلاثي الهجومي الذي يمتلكه في صفوفه ، والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا &والاوروغوياني لويس سواريز، والذي يُعد أقوى ثلاثي هجومي في أوروبا والعالم هذا الموسم بعدما سجل 120 هدفا في البطولات المحلية والقارية الثلاث التي شارك فيها البارسا ، حيث يتوفر للفريق الكتالوني على أقوى وأفضل&هجوم&في&الدوريات الأوروبية متقدما على هجوم بطل فرنسا الذي سجل 83 هدفاً ، و هجوم بطل ألمانيا الذي سجل 80 هدفاً، وعلى هجوم بطل إنكلترا الذي سجل 73 هدفاً وأخيراً بطل إيطاليا الذي سجل 72 هدفاً.
&
ويمتلك البلوغرانا ثاني أقوى خط دفاع بعد دفاع بايرن ميونيخ مع أفضلية الدفاع الكتالوني عن الدفاع العملاق البافاري كونه خاض أربع مباريات إضافية ، ورغم ذلك فإن الفارق بينهما ثلاثة أهداف فقط ، حيث اهتزت شباك الحارس مانويل نوير 18 مرة مقابل 21 مرة للحارس التشيلي كلاوديو برافو ، ويأتي بعدهما دفاع السيدة العجوز بقيادة المخضرم جورجيو كيليني ، إذ اهتزت شباك الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون&بـ24&هدفاً، ثم دفاع تشيلسي بعدما تلقى حارسه البلجيكي ثيبو كورتوا 32 هدفاً، ثم دفاع باريس سان جيرمان الذي تلقت شباك حارسه سالفاتور سيريغو 36 هدفاً.
&
ويمتلك برشلونة أفضل فارق أهداف بين التي سجلها مهاجموه والتي تلقتها شباكه وذلك بواقع 89 هدفاً مقابل 62 هدفاً لبايرن ميونيخ و 48 هدفاً ليوفنتوس و 47 هدفاً لباريس سان جيرمان وأخيرا 41 هدفا لتشيلسي.
&
ويعكس تفوق البارسا في فارق الأهداف التي سجلها والتي تلقاها مرماه التوازن بين خطوطه الثلاثة ، وهو التوازن الذي منحه التفوق على غريمه ووصيفه في الدوري الإسباني ريال مدريد على الرغم من إمتلاكه أقوى هجوم بـ 118 هدفاً ، إلا أن شباكه &تلقت 38 هدفا.