سيطر فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على التشكيلة المثالية لذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال أوربا، حيث ضمت قائمة الـ 11 لاعبا، خمسة لاعبين من الفريق الكاتالوني وخمسة لاعبين من فريق السيدة العجوز.

وشهدت التشكيلة غياب كامل لنجوم ريال مدريد الإسباني وفي مقدمتهم أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين الحارس مانويل نوير الحاضر الوحيد من فريق بايرن ميونيخ الألماني.

وكان يوفنتوس قد حسم الفصل الاول من موقعته مع ريال مدريد حامل اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية، في حين وضع برشلونة قدماً في النهائي بفوزه على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في كامب نو.

وضمت التشكيلة التي كشف عنها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شبكة الإنرنت، من كتيبة المدرب الإسباني لويس إنريكي كلا من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا صاحبا الثلاثية في بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى المدافع البرازيلي داني ألفيس ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش.

ومن نجوم فريق السيدة العجوز، ضمت التشكيلة كلا من المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والتشيلي أرتورو فيدال، وليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيلليني، وكلاوديو ماركيزيو.

يشار إلى مباراة الإياب بين برشلونة وبايرن ستقام على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل، في حين يلتقي ريال مدريد مع يوفنتوس في اليوم التالي على ملعب سانتياغو برنابيو.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: ليوناردو بونوتشي _ جورجيو كيلليني _ داني الفيس _ خافير ماسكيرانو

خط الوسط: إيفان راكيتيتش _ أرتورو فيدال _ كلاوديو ماركيزيو

خط الهجوم: ليونيل ميسي _ كارلوس تيفيز _ نيمار دا سيلفا

&