اعرب البرازيلي لوكاس مهاجم باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم عن اعتقاده بأن فريقه سيذهب بعيدا في مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
&
وقال لوكاس في مقابلة مع وكالة فرانس برس: هدفنا الاول في دوري ابطال اوروبا تحقق بتأهلنا الى الدور الثاني، فقد وجدنا حاليا ايقاعنا".
&
واضاف "اعتقد بأننا اقوياء جدا ويمكننا الذهاب بعيدا جدا في البطولة".
&
وضمن سان جرمان تأهله الى الدور الثاني من البطولة الاوروبية للموسم الثالث على التوالي بعد فوزه الصعب على ابويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر الاسبوع الماضي.
&
وتأهل بطل فرنسا برغم غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش بداعي الاصابة في كاحله منذ ايلول/سبتمبر الماضي، والذي عاود التدريبات قبل يومين وقد يشارك في مباراة الكلاسيكو مع مرسيليا غدا الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي.
&
ولم يخسر باريس سان جرمان في اخر 30 مباراة قارية على ارضه.
&
وتحدث لوكاس عن مباراة الكلاسيكو قائلا "انها مباراة مختلفة وخاصة. بالنسبة لنا انها مهمة جدا لاننا نريد الفوز بالدوري، ومرسيليا يسير بشكل جيد جدا حاليا. اعتقد باننا قادرون على الفوز بالدوري مجددا، ففي بارك دي برانس نحن اقوياء جدا، فالجو يكون رائعا والمشجعون سيؤازرون بحرارة".
&
ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 28 نقطة، بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان الثاني، و5 نقاط عن ليون الثالث.
&
وسيشعل فريق العاصمة الصراع على اللقب في حال حسم الكلاسيكو غدا.
&
وبدا لوكاس مرتاحا جدا بقوله "اشعر بحالة جيدة، واعتقد بأنني تأقلمت مع الفريق تماما وانا الان افضل استعدادا من الموسم الماضي. اسلوبي يرتكز على السرعة وجعل الامر صعبا على الفريق المنافس وهذا ما يجب ان افعله في كل مباراة، فالاهم بالنسبة لي هو الثقة، وعندما امتلكها يمكنني فعل ذلك، كما يجب ان اتطور لانني ما زلت شابا، ولكنني لست هدافا، فهدافا الفريق هما ايبرا وكافاني (الاوروغوياني ادينسون)، وانا اكون سعيدا في حال نجاحي بازعاج الخصم وتمرير كرات حاسمة والمساهمة الدفاعية والفوز بالمباريات".
&
وعما اذا كان يشعر بفارق بين فترة تولي الايطالي كارلو انشيلوتي تدريب الفريق والفترة الحالية التي يقوده فيها الدولي الفرنسي السابق لوران بلان قال لوكاس "العام الاول يكون صعبا دائما ولكنني حاليا تأقلمت تماما مع الفريق والمدينة. مع انشيلوتي كنا نلعب بأربعة مهاجمين بوجودي مع باستوري (الارجنتيني خافيير) على الاطراف وايبرا ولافيتزي (الارجنتيني ازيكييل) في المقدمة، ولكن كنت في فترة التأقلم، اما الان فانا مرتاح اكثر ويمكنني التحرك جيدا في الامام".
&
وعن تسديده ركلات الجزاء كما حصل امام بوردو قال المهاجم البرازيلي "اسدد ركلات الجزاء دائما بعد التدريب، ولوران بلان قال انه في حال حصولنا على ركلة جزاء فانا من يسددها، وامام بوردو كنت جاهزا لذلك ولكنه هو من يقرر ذلك دائما قبل المباريات، من المهم بالنسبة لي ان احصل على ثقة المدرب والجهاز المعاون له، الثقة هي تقريبا كل شيىء في كرة القدم".