&دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني نادي المائة مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا من بابه الواسع بعد خوضه لقاء ذهاب نصف نهائي البطولة ضد بايرن ميونيخ الألماني على إستاد كامب نو بعدما قدم عرضا قوياً جعل البارسا يعود من بعيد ويخطو خطوة كبيرة لبلوغ الدور النهائي من المسابقة الأغلى لأول مرة منذ عام 2011 ، بعدما سجل هدفين من أصل الأهداف الثلاثة التي فاز بها البلوغرانا واضعاً بذلك حدا لعقدة الصيام عن التهديف كلما واجه الحارس العملاق مانويل نوير مع ناديه البافاري أو مع المانشافت .

وخلال مباراته المئوية على الصعيد الأوروبي نجح ميسي في إعتلاء صدارة أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا &متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، حيث أصبح ميسي بعد ثنائيته ضد البايرن يمتلك في رصيده التهديفي 77 هدفاً مقابل 76 للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الريال الوحيد ضد يوفنتوس الإيطالي.
&
و اصبح ميسي هدافاً لأبطال أوروبا في الموسم الحالي 2014-2015 بتوقيعه على 10 أهداف متفوقاً على رونالدو الذي سجل تسعة أهداف فقط.
&
وبتسجيله ثنائية في عرين نوير بلغ ميسي سقف الـ 78 هدفا في المسابقات الاوروبية بما انه سجل هدفاً في مباريات كأس السوبر الأوروبي.
&
ووفق تقرير نشرته "سبورت" الكتالونية فإن شباك ميلان الإيطالي هي أكثر الأندية التي اهتزت بقدمي ورأس ميسي بعدما سجل الأرجنتيني عليه 8 أهداف ، تليها شباك أياكس امستردام الهولندي ، ثم أرسنال الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني بواقع ستة أهداف &.
&
وسبق للبولغا ان أنهى السباق الأوروبي متربعاً على عرش الهدافين خلال أربعة مواسم متتالية في 2009 و2010 و2011 و2012 ، كما يمتلك ميسي إنجازاً اخر فردياً ، و هو تسجيله "هاتريك" &في خمس مرات خلال مسيرته الاوروبية.
&
ولعب ميسي خلال مسيرته الأوروبية 8199 دقيقة منذ عام 2004 ، حقق من خلالها لقب أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 2006 و2009 و2011 ، فضلا عن السوبر الأوروبي الذي ناله مرتين في عامي 2009 و2011.
&
وبحسب أرقام الاتحاد الأوروبي فإن ميسي وخلال المائة مباراة الأوروبية قد حقق الفوز في 59 مباراة ، فيما خسر في 14 مباراة فقط ، وتعادل في 27 مباراة .
&
وأكثر ما يحسب للأرجنتيني ميسي هو أن &إنجازاته الأوروبية من أهداف و بطولات ، قد حققها مع برشلونة فقط ، في وقت ان بقية منافسيه حققوها بعدما غيروا ألوان أنديتهم .
&
وبتسجيل ميسي ثنائية وزميله البرازيلي نيمار لهدف في المباراة القارية ضد العملاق البافاري ، فقد وصل الرصيد التهديفي للثلاثي الهجومي للبارسا هذا الموسم إلى 111 هدفا في البطولات المحلية والقارية&التي&شاركوا&فيها مع برشلونة ، حيث لم يعد ينقصهم سوى 8 أهداف فقط لكسر الرقم القياسي لأفضل ثلاثي والمسجل باسم ثلاثي ريال مدريد في موسم 2011-2012 والبالغ 118 هدفاً بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين.