احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2015 بالذكرى السنوية العاشرة لأول هدف رسمي يسجله البرغوث مع الفريق الكاتالوني.

وجاء الهدف الأول لميسي بقميص الفريق الكاتالوني الأول خلال مباراة فريقه التي فاز بها بهدفين نظيفين على ألباسيتي في ملعب كامب نو في الجولة الـ 34 من منافسات الدوري الإسباني موسم 2005-2006، وتحديدا في الأول من مايو عام 2005.

وكان المدرب الهولندي ريكارد قد دفع بميسي في المباراة بديلا للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو، قبل أن يسجل الهدف قبل ثلاث دقائق من انتهاء المباراة، علما أنه كان قد سجل هدفا آخرا قبله لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

ودخل ميسي الملعب في تلك المباراة وهو بعمر 17 عاما وكان يحمل القميص رقم 30، قبل أن يحدث ثورة في الميدان بعد دقائق معدودة من ظهوره على أرض الملعب، حينما تلقى تمريرة من الأسطورة البرازيلي رونالدينيو، قبل أن يرفع الكرة من فوق الحارس فالبوينا، إلا أن حكم اللقاء كارلوس فيلاسكو كاربالو قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ولم يستسلم النجم الأرجنتيني لضياع الفرصة وأصر على التسجيل، ففي الوقت المحتسب بدل الضائع، أرسل البرتغالي ديكو الكرة الى ميسي الذي مررها لرونالدينيو الذي بدوره قام بتمريرة ذكية أودعها ميسي من فوق الحارس بطريقة أكثر من رائعة.

والآن وبعد مرور عشرة اعوام على هذا الهدف، أصبح في رصيد ميسي 404 هدف مع النادي الكاتلوني، علما أنه سبق له أن حطم في أكتوبر الماضي الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا بـ251 هدفا والمسجل باسم تيلمو زارا، قبل أن يصل الآن إلى الهدف رقم 281 في المسابقة.

ويوزع ميسي أهدافه الـ403 على النحو التالي: 281 في الليغا، 75 في دوري الأبطال، 32 في كأس الملك، 10 في السوبر الإسباني، أربعة في مونديال الأندية، وواحد في السوبر الأوروبي.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 38 هدفا وبفارق هدف وحيد عن غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.