ضمت التشكيلة المثالية لمباريات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا امريكا الـ44 المقامة حاليا في تشيلي لاعبين اثنين من نادي برشلونة الإسباني من المنتخب الارجنتيني هما ليونيل ميسي و خافيير ماسكيرانو اللذين ساهما في تجاوز عقبة كولومبيا والتأهل الى المربع الذهبي بركلات الترجيح.
&
&واختلفت التشكيلة المثالية لمباريات الربع النهائي عن تلك الخاصة بمباريات الدور الاول بغياب اسماء و \حضور اخرى بينما تواجد نجم البارسا ميسي في التشكيلتين مما يؤكد ثبات مستواه في المباريات الاربع التي لعبها لحد الان حتى وإن لم يقدم بعد ما يأمله منه جمهور التانغو.
&
وهيمن منتخبا تشيلي والارجنتين على التشكيلة المثالية لربع النهائي حيث ضمت ثلاثة لاعبين من كل منتخب بينما خلت التشكيلة من اسم اي لاعب برازيلي بعد الاداء المخيب الذي قدمه السيليساو وخروجه المذل من باراغواي .
&
ففي حراسة المرمى اختير دافيد اوسبينا حارس كولومبيا وأرسنال الإنكليزي الافضل في دور الثمانية.
&
و للدفاع اختير كل من ماوريسيو ايسلا و غاري ميدال من الشيلي وإيزكييل غاراي من الارجنتين و ايفان بيريس من باراغواي.
&
اما وسط الميدان فيتشكل من خافيير ماسكيرانو من الارجنتين ودارليز غونزاليز من بارغواي وجورج فالديفيا من تشيلي وكريستيان كويفا من بيرو.
&
اما الهجوم فاختير له الارجنتيني ليونيل ميسي على الرغم من انه لم يسجل اي هدف &معه البيروفي باولو غيريرو الذي سجل هاتريك.
&
و اختير الارجنتيني رامون دياز مدرب منتخب بارغواي كأحسن فني بين المدربين الثمانية بعدما قاد منتخبه للاطاحة باقوى منتخب في القارة اللاتينية البرازيل.
&
&