قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هيمن لاعبو منتخب تشيلي بطل كوبا أميركا في نسختها الـ 44 على التشكيلة المثالية للبطولة التي اختتمت السبت الماضي، بتواجد أربعة لاعبين مقابل ثلاثة لاعبين من نظيره الأرجنتيني الي حل وصيفاً ولاعبين من منتخب بيرو ثالث البطولة ولاعب آخر من كولومبيا التي غادرت المنافسة من الدور الثاني.

وعرفت البطولة تألقا لافتا للمنتخب التشيلي ، حيث تمكن من إحراز أول لقب قاري في تاريخه رغم تواجد منتخبات عالمية عملاقة مثل الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي التي تُعد المنتخبات الأكثر تتويجاً باللقب إلى جانب المنتخبات الـخرى المتوجة أيضاً ببطولة كأس العالم على الأقل لمرة واحدة.
وفضلا عن تتويجه باللقب ، فقد فاز نجمي منتخب تشيلي أيضاً بجائزتي أفضل حارس بفضل كلاوديو برافو، وأفضل هداف بفضل المهاجم ادواردو فارغاس الذي نال الجائزة مناصفة مع البيروفي باولو غيريرو بواقع أربعة أهداف لكل منهما.
وجاء اختيار حراسة مرمى لتشكيلة كوبا أميركا للحارس التشيلي ونادي برشلونة الإسباني كلاوديو برافو الذي اضاف لقباً رابعاً بعد إحرازه الثلاثية مع البارسا.
وفي خط الدفاع تواجد كل من الكولومبي جيسون موريلو والتشيلي غاري ميدل ومعهما الأرجنتيني نيكولاس اوتاميندي .
وفي خط الوسط اختير الرباعي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والتشيليين ارتورو فيدال ومارسيلو دياز والبيروفي كريستيان كويفا.
أما في خط الهجوم فاختير له كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبيروفي باولو غيريرو والتشيلي إدواردو فارغاس.
هذا واختير المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي على رأس الجهاز الفني للتشكيلة المثالية لبطولة كوبا أميركا بعدما قاد منتخبه بنجاح لإحراز البطولة على حساب مواطنه جيراردو مارتينو.