قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&يتقاضى نجوم الساحرة المستديرة مبالغ مالية طائلة كرواتب سنويّة مع أنديتهم الأوروبية. "إيلاف" تضع 11 لاعباً يُشكلون التشكيلة الأغلى في مختلف الخطوط والمراكز بناءّ على ما رواتبهم في السنة الواحدة.

حازم يوسف-إيلاف: تدفع كبار الأندية الأوروبية مبالغ مالية طائلة لنجومها كرواتب سنويةّ تعادل ميزانيات اتحادات كروية في دول العالم الثالث.
&
وعلى الرغم من محاولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للحد من المبالغ الخرافية التي يتحصل عليها لاعبو الساحرة المستديرة في أندية القارة العجوز من خلال لوائح قانون اللعب المالي النظيف إلا أن تلك الأندية مصرة على دفع رواتب سنوية خيالية لنجومها اللاعبين.
&
"إيلاف" تستعرض التشكيلة الأغلى في مختلف الخطوط والمراكز بناءً على ما يتفاضونه من راوتب سنويّة حيث يتربع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش اللاعبين الأكثر حصولاً على الأموال في العام الواحد.
&
وتضم "التشكيلة الأغلى" ثلاثة لاعبين من برشلونة الإسباني ومثلهما من غريمه التقليدي ريال مدريد واثنين من باريس سان جيرمان الفرنسي وواحد من أندية بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي وجاره اليونايتد الإنكليزيين.
&
وبحسب جنسيات اللاعبين، فإن البرازيل تتربع على العرش من خلال تواجد أربعة من أبنائها في "التشكيلة الأغلى" ثم واحد من دول الأرجنتين والبرتغال وألمانيا وإسبانيا وإنكلترا وساحل العاج وويلز.
&
ويحرس التشكيلة الأغلى المخضرم إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني حيث يتقاضي "القديس" 13.5 مليون يورو سنوياً.
&
ويغلب على خط دفاع التشكيلة الأغلى وفقاً للرواتب السنوية الجنسية البرازيلية حيث يتشكل ثنائي قلب الدفاع من البرازيليين تياغو سيلفا ومواطنه ديفيد لويز إذ يتقاضى قائد باريس سان جيرمان الفرنسي 23 مليون يورو سنوياً فيما يتحصل زميله في النادي الباريسي على 12 مليون يورو.
&
ويتواجد الدولي البرازيلي دانييل ألفيس في الرواق الأيمن للتشكيلة الأغلى بحصول على 9 ملايين يورو من إدارة برشلونة فيما ينال الدولي الألماني المعتزل فيليب لام مبلغ 7 ملايين يورو من ناديه البافاري بايرن ميونيخ.
&
وإلى خط الوسط، يتحصل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على 36 مليون يورو في السنة الواحدة من الإدارة الكاتالونية ليكون بذلك أكثر لاعب حصولاً على المال.
&
ويتواجد زميله السابق في برشلونة، الدولي الإيفواري يايا توريه نجم خط وسط مانشستر سيتي الانكليزي في القائمة الأغلى بتقاضيه 16.7 مليون يورو فيما يتحصل النجم الويلزي غاريث بيل من إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز على 14 مليون يورو.
&
وفي خط الهجوم، يحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أولاً بنيله 27 مليون يورو من إدارة نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في المرتبة الثانية كأكثر اللاعب دخلاً بناء على الرواتب السنويّة.
&
ويتواجد الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا في التشكيلة الأغلى إذ يحصل على 20 مليون يورو من إدارة برشلونة بينما تدفع إدارة مانشستر يونايتد الانكليزي لنجمها الأول واين روني الشهير بـ"الفتي الذهبي" ما قدره 16.1 مليون يورو سنوياً.
&
التشكيلة الأغلى بناء على الرواتب السنوية:
&
الحراسة: إيكر كاسياس
خط الدفاع: فيليب لام – ديفيد لويز – تياغو سيلفا – دانييل ألفيس
خط الوسط: غاريث بيل – يايا توريه – ليونيل ميسي
خط الهجوم: نيمار دا سيلفا – واين روني – كريستيانو رونالدو