فرض نادي برشلونة البطل &نفسه بقوة في التشكيل المثالي للدوري الاسباني للموسم المنقضي 2014-2015 بتواجد ستة من لاعبيه في مختلف الخطوط مقابل لاعبين فقط من غريمه ووصيفه &ريال مدريد ولاعب واحد من أتلتيكو مدريد وآخر من اشبيلية بطل الدوري الاوروبي و لاعبا خر من فالنسيا الرابع في الترتيب العام لليغا.

واختار محررو موقع رابطة الدوري الاسباني ستة لاعبين من البارسا الذي جمع بين بطولتي الدوري وكأس الملك ورابطة ابطال اوروبا للتواجد ضمن التشكيل المثالي للدوري وهم الحارس الشيلي كلاوديو برافو كأفضل حارس بعدما اهتزت شباكه 19 مرة فقط حيث توج ايضا بجائزة زامورا.
&
وفي خط الدفاع تواجد كل من جيرارد بيكيه &جوردي البا وداني الفيش من برشلونة ومعهم الارجنتيني نيكولا أوتاميندي من فالنسيا في محور الدفاع.
&
وفي خط الوسط تواجد كل من الكرواتي ايفان راكيتيتش من برشلونة ومعه الكولومبي جايمس رودرغيز من ريال مدريد والبولندي جرزيجورز كريشوفياك من اشبيلية.
&
وعلى مستوى خط الهجوم يوجد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد هداف الدوري وصاحب جائزة البيتشيتشي والحذاء الذهبي، ووصيفه هداف برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي فضلا عن المتألق الفرنسي انطوان غريزمان من اتلتيكو مدريد.
&
واختير من برشلونة ايضا مدربه لويس انريكي كأفضل مدرب بين مدربي الاندية العشرين للدوري في اول موسم له على رأس العارضة التقنية للبلوغرانا.
&