قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيطر نجوم فريق برشلونة المتوج مؤخرا بلقب الدوري الإسباني على التشكيلة المثالية لمسابقة الليغا الإسبانية لموسم 2014_2015، وذلك وفقا لاختيارات محرري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا".

وشهدت التشكيلة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي للعبة عبر موقعه على شبكة الإنترنت تواجد أربعة لاعبين من برشلونة دفعة واحدة وهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو والظهير الأيمن البرازيلي داني الفيس وقلب الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتفوق برشلونة في عدد اللاعبين على فالنسيا الذي احتل المرتبة الرابعة في المسابقة، حيث ضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من صفوف الخفافيش وهو المدافعان نيكولاس أوتاميندي وخوسيه لويس غايا ولاعب خط الوسط داني باريخو.

أما بالنسبة لريال مدريد صاحب المركز الثاني فضمت التشكيلة من صفوفه لاعبان فقط وهما صانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريغيز والمهاجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو الذي تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 48 هدفا.

كما ضمت التشكيلة أيضا المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث ولاعب خط الوسط البولندي جرزيجورز كريتشوفياك من أشبيلية صاحب المركز الخامس.

كما اختار محرر الاتحاد الأوروبي للعبة المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة كأفضل مدرب في الليغا.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى: كلاوديو برافو (برشلونة).

خط الدفاع: داني ألفيس وجيرارد بيكيه (برشلونة)، أوتاميندي وغايا (فالنسيا).

خط الوسط: باريخو (فالنسيا)، جيمس رودريغيز (ريال مدريد)، كريتشوفياك (أشبيلية).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، ليونيل ميسي (برشلونة)، غريزمان (أتلتيكو مدريد).

&