قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تزعم الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي التشكيلة التاريخية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناءً على عدد مرات الظهور سابقاً في لائحة اليويفا المثالية للسنوات السابقة منذ اعتمادها في عام 2001.

حازم يوسف-إيلاف: يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للكشف عن لائحة اللاعبين المرشحين للتواجد في تشكيلة اليويفا المثالية للعام الجاري 2015 منذ اعتمادها مطلع القرن الجديد.
&
وجرت العادة على اختيار التشكيلة المثالية لـ"يويفا" سنوياً من خلال استفتاء جماهيري عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومن ثم يتم الكشف عن أفضل 11 لاعباً في مختلف الخطوط والمراكز.
&
وتكونت التشكيلة التاريخية التي وضعها موقع "اليويفا" أيضاً من 18 لاعباً بواقع 11 لاعباً أساسياً و7 لاعبين في مقاعد البدلاء وذلك بناءً على عدد مرات الظهور سابقاً في التشكيل الأفضل للاتحاد الأووربي من عام 2001.
&
وتواجد القديس إيكر كاسياس الحارس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والحالي لبورتو البرتغالي في مركز حراسة التشكيلة التاريخية لليويفا حيث سبق له الظهور سابقاً في ست مناسبات.
&
وحلّ الدولي الإسباني سيرجيو راموس في مركز الظهير الأيمن بعدما تواجد في التشكيلة المثالية سابقاً 4 مرات فيما وقع الاختيار على قائد بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام في مركز الظهير الأيسر إثر ظهوره في خمس مناسبات سابقة.
&
وفي قلب الدفاع، تواجد أسطورة برشلونة كارلوس بويول الذي أعلن اعتزاله نهائياً قبل عام ونصف تقريباً برفقة صخرة ميلان الإيطالي أليساندرو نيستا بواقع 6 مرات للمدافع الإسباني و4 مرات لمدافع الأزوري سابقاً.
&
وفي خط الوسط، برز اسم أسطورة ليفربول الإنكليزي ستيفن جيرارد الذي غادر قلعة أنفيلد رود في الصيف الفائت ضمن التشكيلة التاريخية لليويفا بعدما ظهر سابقاً في ثلاث مناسبات.
&
وتواجد ثنائي برشلونة تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خط وسط التشكيلة الأفضل منذ عام 2001 حيث سبق الظهور لقائد برشلونة الذي انتقل قبل أشهر إلى صفوف السد القطري 5 مرات مقابل 4 للقائد الحالي للبلوغرانا.
&
ونظراً لمسيرته الكروية الرائعة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، كان اختيار الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو منطقياً للغاية إذ سبق له الظهور في تشكيلات اليويفا المثالية في تسع مناسبات وهو أعلن رقم من بين الأسماء الـ18.
&
ويحتل كريستيانو رونالدو صدارة هدافيّ دوري الأبطال برصيد 82 هدفاً بفارق 5 أهداف عن غريمه البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الذي تواجد أيضاً ضمن التشكيلة التاريخية للاتحاد الأوروبي بعدما ظهر في ست مناسبات سابقة.
&
ووقع الاختيار على "الغزال الأسمر" تيري هنري لإكمال الضلع الثالث في خط الهجوم في التشكيلة التاريخية المثالية حيث سبق له الظهور سابقاً 5 مرات بعدما دافع عن ألوان أرسنال الإنكليزي ثم برشلونة الإسباني لمدة ثلاثة مواسم.
&
أما على صعيد التشكيلة الاحتياطية، فتواجد حارس يوفنتوس والمنتخب الإيطالي جان لويجي بوفون (3 مرات) برفقة قائد تشلسي الإنكليزي ومدافعه المخضرم جون تيري (4 مرات).
&
وفي خط الوسط، اختير كل من البرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي زين الدين زيدان والتشيكي بافيل نيدفيد والبرازيلي رونالدينيو (ظهروا جميعاً في 3 مناسبات سابقة) &بعدما لعبوا لأندية ميلان وريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة على التوالي.
&
وحل الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كمهاجم بديل في التشكيلة التاريخية لكل من كريستيانو وميسي وتيري هنري بعدما ظهر سابقاً في أربع مناسبات إثر دافعه عن ألوان إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
&
التشكيلة التاريخية لليويفا:
&
الحارس: إيكر كاسياس
الدفاع: فيليب لام – كارلوس بويول – نيستا – راموس
الوسط: أندريس إنييستا – ستيفن جيرارد – تشافي هيرنانديز&
الهجوم: تيري هنري – ليونيل ميسي – كريستيانو رونالدو
&
التشكيلة الاحتياطية:
&
الحارس: جان لويجي بوفون
الدفاع: جون تيري
الوسط: كاكا - زيدان – نيدفيد – رونالدينيو
الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش