قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&منحت جماهير الدوري الإسباني لكرة القدم الغريمين التقليديين هيمنة شبه مطلقة على التشكيلة المثالية من خلال تواجد ستة عناصر من برشلونة مقابل أربعة من ريال مدريد.

حازم يوسف-إيلاف: على الرغم من إسدال الستار على بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014/2015، يتواصل الحديث حول أبرز محطاتها وأفضل لاعبيها.
&
وقام الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم باستفتاء إلكتروني حول أفضل 11 لاعباً في الليغا وفقاً لأصوات المتابعين والزوار والجماهير والأنصار.
&
وشهدت التشكيلة المثالية سيطرة شبه مطلقة للغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد بتواجد 6 من لاعبيّ البطل فيما كان حضور الحضور الوصيف بأربعة لاعبين.
&
وكان منطقياً للغاية تواجد الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو حامياً لعرين التشكيلة المثالية بعد فوزه بجائزة "زامورا" للحارس الأقل تلقياً للأهداف بـ19 هدفاً في شباكه في 37 مباراة لعبها بالليغا الإسبانية.
وكان المدافع الأوروغوياني دييغو غودين اللاعب الوحيد من خارج قطبي الكرة الإسبانية حيث تواجد برفقة "القيصر الجديد" جيرارد بيكيه في قلب الدفاع.
&
ونال ظهيرا برشلونة وريال مدريد جوردي ألبا ومارسيلو أعلى الأصوات ليتقاسما الجانبين الأيمن والأيسر على التوالي.
&
وإلى خط الوسط، كان يحمل بصمة مدريدية وكاتالونية خاصة بتواجد الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة المنضم إليه من صفوف إشبيلية بجانب ثنائي الفريق الملكي، الألماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز.
&
وفي خط الهجوم، تواجد نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصد لقب "البيتشيتشي" بـ48 هدفاً متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وإلى جانب "CR7"، كان ثنائي برشلونة الخارق ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا لمساهمتهما الكبيرة في فوز البلوغرانا بلقب الليغا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخ النادي الكاتالوني.
وأنهى برشلونة مباريات الدوري الإسباني في المركز الأول بـ94 نقطة بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حصد لقب "أقوى هجوم" فيما ذهب لقب "أقوى دفاع" لرفاق القائد تشافي هيرنانديز.
&
وأتم أتلتيكو مدريد مهمته بنجاح بالتواجد في المركز الثالث المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا فيما جاء فالنسيا رابعاً حيث سيخوض التصفيات التمهيدية.
&
وأتاح فوز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب دنيبرو الأوكراني تواجده في "أمجد الكؤوس الأوروبية" لتكون إسبانيا ممثلة بخمسة أندية في "ذات الأذنين" في سابقة تاريخية للبطولة القارية الشهيرة.
&
تشكيلة الليغا وفقاً لأصوات الجماهير
&
الحراسة: كلاوديو برافو
&
الدفاع: مارسيلو، بيكيه، غودين، جوردي ألبا
&
الوسط: خاميس رودريغيز، توني كروس، راكيتيتش
&
الهجوم: كريستيانو رونالدو، ميسي، نيمار