سيطر نجوم فريق برشلونة على التشكيلة المثالية للجولة الثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني الذي يتصدره الفريق الكاتاتلوني برصيد 74 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وضمت التشكية أربعة لاعبين من الفريق الكاتالوني، في حين لم تضم من الفريق الملكي سوى لاعبين فقط، وذلك وفقاً لإحصائيات موقع "هو سكرود" العالمي المتخصص باحصائيات وارقام اللاعبين.

وكان برشلونة قد حقق فوزا كبيرا على ضيفه الميريا المتواضع 4-صفر في الجولة الماضية التي شهدت تسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه الـ300 مع ريال مدريد وساهم بالفوز على مضيفه رايو فايكانو 2-صفر، ليرفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 74 نقطة، مقابل 70 للفريق الملكي ليتأجج الصراع على لقب الدوري.

وفقا لموقع "هو سكرود" العالمي، فقد حصل نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي على المركز الاول في تشكيلة الأسبوع للدوري الإسباني بحصوله على 9.6 من اصل 10 نقاط، وذلك بعد أن ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على الميريا.

وضمت القائمة أيضا حارس المرمى إيكر كاسياس قائد ريال مدريد وذلك بعد تألقه في الذود عن مرمى فريقه أمام رايو فايكانو، حيث تصدى للعديد من الكرات الصعبة، ليحصل القديس على 9.2 من النقاط.

وبالإضافة إلى لاعبي برشلونة وريال مدريد، ضمت القائمة لاعبين من فريق إيبار، ولاعبا من خيتافي، ولاعبا من إسبانيول.

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد).

خط الدفاع: كارفاخال (ريال مدريد)، مارك بارترا (برشلونة)، ليلو (إيبار)، فيلا (إيبار).

خط الوسط: سانشيز (إسبانيول)، تشافي هيرنانديز (برشلونة)، هينستروزا (خيتافي).

خط الهجوم: لويس سواريز (برشلونة)، كايسيدو (إسبانيول).