&دخل الفرنسي جيريمي ماثيو مدافع نادي برشلونة الإسباني تاريخ مواجهات الكلاسيكو من الباب الكبير بفضل هدفه في شباك ريال مدريد في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الليغا.

ومنح المدافع الفرنسي التقدم لفريقه الكتالوني برأسية متقنة في شباك الحارس إيكر كاسياس إثر تنفيذ دقيق من زميله ليونيل ميسي لضربة حرة في الدقيقة التاسعة عشر.
&
ودشن ماثيو هدفه الأول في الدوري الإسباني بقميص برشلونة من بوابة العملاق ريال مدريد ما يمنح المدافع الفرنسي سعادة كبيرة خاصة أنه يخوض موسمه الأول مع البلوغرانا.
&
وكان المدافع الفرنسي قد أحرز آخر أهدافه في الدوري الإسباني قبل رحيله لصفوف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 20 مليون يورو في شباك ريال مدريد أيضاً مسجلاً ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات ضد الفريق الملكي في الليغا جاءت كلها عن طريق الرأس.
&
وبات هدف ماثيو في مرمى ريال مدريد الأول في مباريات الكلاسيكو الذي يحرزه برشلونة بالرأس منذ هدف مدافعه السابق كارلوس بويول في الكلاسيكو الشهير الذي انتهت بفوز ساحق للبلوغرانا بستة أهداف مقابل هدفين في ملعب سانتياغو برنابيو.
&
وانضم ماثيو إلى قائمة من اللاعبين الفرنسيين الذين أحرزوا أهدافاً في مباريات الكلاسيكو بعد كل من كوبي وأنيلكا وزيدان وتييري هنري وبنزيما وإيريك أبيدال.
&