&ينتظر نادي برشلونة الإسباني مواجهات غاية في الصعوبة في شهر أبريل/نيسان حيث يُلاقي كل من إشبيلية وفالنسيا وإسبانيول في الليغا المحلية بالإضافة إلى موقعتيّ باريس سان جيرمان في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حازم يوسف-إيلاف: نجح نادي برشلونة الإسباني في إنهاء شهر مارس/أذار بشكل ولا أروع إذ بلغ نهائي كأس الملك وابتعد في صدارة الليغا المحلية وتأهل في دوري أوروبا.
وبعدما كانت جماهير برشلونة تظن أن شهر مارس سيكون الأصعب خلال الموسم الحالي جاءت الصدمة الكبيرة التي كشفت أن الفريق الكاتالوني تنتظره مواجهات غاية في الصعوبة في شهر أبريل/نيسان.
&
سليتا فيغو بعد أسبوع الفيفا
&
ومن المتوقع أن يستهل برشلونة مشواره في الليغا بعد نهاية أسبوع الفيفا بلقاء لا يخلُ من الصعوبة عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيغو الذي نجح في العودة بالنقاط الثلاث من ملعب كامب نو وهو أمر لم يستطع فعله قطبا العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو على الإطلاق.
&
وما يزيد من صعوبة المواجهة أن أغلب لاعبي برشلونة عائدون من رحلات سفر طويلة مع منتخبات بلادهم بالإضافة أن سيلتا فيغو كان يُشرف على تدريبه لويس إنريكي قبل رحيله إلى قلعة كامب نو صيف العام الماضي.
&
موقعة صعبة في الأندلس
&
كما سيطير الفريق الكاتالوني لخوض مواجهة قوية للغاية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضد إشبيلية الأندلسي الذي يعيش أوقاتاً سعيدة مع مدربه الشاب أوناي إيمري في بطولتيّ الليغا ويوروبا ليغ.
&
ويُعد الفريق الأندلسي الوحيد من بين أندية الليغا الذي لم يتجرع طعم الخسارة في الليغا على أرضه ووسط جماهيره على عكس الغريمين التقليديين حيث سقط برشلونة أمام كل من سيلتا فيغو وملقة فيما انحنى ريال مدريد أمام جاره اللدود أتلتيكو في ملعب سانتياغو برنابيو.
&
برشلونة يواجه فالنسيا المتألق
&
ويستقبل فريق لويس إنريكي على ملعبه ووسط جماهيره ضيفاً من العيار الثقيل هو فالنسيا الذي يقدم مستويات رائعة ولافتة مكنته من احتلال المركز الثالث في سلم ترتيب الليغا الإسبانية متفوقاً على حامل اللقب أتلتيكو مدريد.
&
وكان برشلونة قد نجح في اقتناص فوز بشق النفس من خفافيش فالنسيا على ملعب مستايا في مواجهة الذهاب بفضل هدف متأخر من سيرجيو بوسكيتس وهو أمر لم يتمكن غريمه التقليدي ريال مدريد من تكراره حيث سقط بهدف مقابل هدفين لأصحاب الأرض والجمهور.
&
دربي كاتالونيا... صراع تقليدي شرس
&
ولم تنتهِ المواجهات الصعبة في الدوري الإسباني بعد حيث سيخوض برشلونة دربي كاتالونيا ضد جاره اللدود إسبانيول وهي مواجهة خاصة تُجبر كافة لاعبيّ الفريقين على تقديم أفضل ما لديهم بغض النظر عن ترتيب الناديين في جدول الليغا.
&
ويحاول لاعبو إسبانيول إلحاق الضرر دائماً ببرشلونة وإيذائه وعرقلته في مشوار الدوري الإسباني والعمل على اقتناص نقاط المباراة كاملة أو بعضها لتعقيد موقفه في الصراع على اللقب المحليّ.
&
موقعة ثأرية في دوري الأبطال ضد الباريسيين
&
وما يزيد من صعوبة المهمة لرجال "اللوتشو" لويس إنريكي أن برشلونة سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية" في موقعتين ناريتيّن تسبقهما لقاءات قوية في البطولة المحلية أمام المتألقين إشبيلية وفالنسيا على التوالي.
&
وفي حال نجح العملاق الكاتالوني من تخطى عقبة شهر أبريل فإنه سيكون مرشحاً فوق العادة للظفر بـ"الثلاثية التاريخية" للمرة الثانية بعد عام 2009 عندما حققها المدرب السابق بيب غوارديولا في أولى مواسمه التدريبية مع فريق ملعب كامب نو.