قاد المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان فريقه اتلتيكو مدريد حامل اللقب الى تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وبرشلونة وصيف الترتيب بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1 &السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع "كولتشونيروس" رصيده الى 38 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع برشلونة الذي يحل على ريال سوسييداد الاحد، فيما يلعب ريال مدريد بطل اوروبا والمتصدر بفارق نقطة عنهما على ارض فالنسيا في مباراة قمة، علما بان ريال مدريد يملك مبراة مؤجلة.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 52163 الف متفرج، افتتح غريزمان (24 عاما) التسجيل بكرة رأسية اثر كرة عالية من زميله البرازيلي غييرمي سيكويرا (18).

ومطلع الشوط الثاني، عزز غريزمان الارقام برأسه ايضا &بعد كرة ارتدت من القائم لعبها الكرواتي ماريو مانزوكيتش برأسه مجسلا هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم (47).

وقلص ليفانتي الارقام منتصف الشوط الثاني عبر المغربي نبيل الزهار بعد ثوان قليلة على دخوله بديلا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ايفان لوبيز اثر ضربة ركنية عجز الحارس ميغل انخل مويا عن ابعادها (62).

وسجل قلب الدفاع الاوروغوياني الدولي دييغو غودين هدف الاطمئنان بكرة رأسية اثر ركنية من البرازيلي تياغو (82).

وهذا الفوز الثاني على التوالي لاتلتيكو بعد الاول على مضيفه اتلتيك بلباو 4-1 في مباراة تألق فيها غريزمان صاحب ثلاثية، بعد ان سقط في المرحلة التي سبقتها امام فياريال (صفر-1).

وقد عزز فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صفوفه للنصف الثاني من الموسم باستعادة نجمه السابق فرناندو توريس بعقد اعارة من ميلان الايطالي لموسم ونصف.

ولم يتمكن "ال نينيو" الذي جلس على المدرجات من المشاركة في المباراة لان سوق الانتقالات الشتوية لم يفتتح رسميا لكنه قد يسجل بدايته مع فريقه الجديد-القديم الاربعاء المقبل ضد ريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

وفي مباراة ثانية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" امام 31253 متفرجا، قفز اشبيلية الى المركز الرابع بفوزه الصعب على سلتا فيغو 1-صفر بهدف الارجنتيني نيكولاس باريخا من ضربة حرة (32)، علما بان الخاسر اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 بعد طرد كارليس بلاناس.

وعلى ملعب "مارتينيز فاليرو" امام 18283 متفرجا، تقدم فياريال بهدفين مبكرين على ضيفه التشي سجلهما الارجنتيني لوسيانو فييتو (12) والنيجيري ايكيشوكوو اوتشي (17)، قبل ان يعادل متذيل الترتيب 2-2 وفي الشوط الاول ايضا عبر فيكتور رودريغيز (35) والبرازيلي جوناثاس (26).

وانتزع الميريا فوزا ثمينا من مضيفه ملقة بهدفين للاسرائيلي حميد تومير (39 و76 من ركلة جزاء) مقابل هدف لصامويل سانشيز غارسيا (73).

وحقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزا صعبا على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله البرتغالي ايفان كافالييرو في الدقيقة 24.

&

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &39 نقطة من 15 مباراة

2- برشلونة & & & & & & 38 من 16

3- اتلتيكو مدريد & & & 38 من 17

4- اشبيلية & & & & & & & 33 من 16

5- فالنسيا & & & & & & &31 من 16

&

شاهد أهداف أتليتكو مدريد وليفانتي :&